الأقسام الرئيسية

«يا هو»: كأس العالم أهم من الفنانين

. . ليست هناك تعليقات:

كتب نيويورك ـ «رويترز» ٣/ ١٢/ ٢٠١٠

شركة ياهو أعلنت أن المواد الإخبارية تفوقت على أخبار المشاهير فى عام ٢٠١٠، إذ تصدر البحث عن أخبار التسرب النفطى لشركة «بى. بى» فى خليج المكسيك، وبطولة كأس العالم لكرة القدم فى جنوب أفريقيا، قائمة أكثر الموضوعات بحثاً على الإنترنت فى ٢٠١٠.

وهذه أول مرة تتبوأ فيها المواد الإخبارية الصدارة منذ بدء شركة التكنولوجيا فى نشر تقريرها السنوى قبل عقد مضى.

وقالت فيراتشان، رئيسة تحرير الشركة ومحللة اتجاهات الإنترنت، إن حادث التسرب النفطى الخاص بشركة «بى. بى» كان أكثر الموضوعات بحثاً على الإنترنت، وذلك لأسباب مختلفة.

وأوضحت: «أصبح موضوعاً مهماً فى مجالات متعددة مثل البيئة والطاقة وكوارث أماكن العمل ودور الحكومات الكبيرة، وأصبح علامة على قلق الناس».

وعلى الجانب الآخر، كان البحث عن بطولة كأس العالم لكرة القدم لسببين، الأول لأنها حدث رياضى والثانى كونها تجربة ثقافية.

وقالت: «الناس لم تبحث عن اللاعبين والفرق فحسب، كانت تجربة تعلم ثقافى، وكانت أول بطولة كأس عالم تقام فى أفريقيا، وأراد الناس التعرف على جنوب أفريقيا بعد انتهاء سياسة التمييز العنصرى».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer