الأقسام الرئيسية

تطبيق السرعات الجديدة في أبوظبي مطلع العام الجديد

. . ليست هناك تعليقات:

بين 20 و40 كيلومترا بالساعة داخل المناطق السكنية




تاريخ النشر: السبت 25 ديسمبر 2010

وام

كشفت شرطة أبوظبي عن تطبيق السرعات الجديدة بإمارة أبوظبي، ابتداء من مطلع عام 2011، بعد أن تم الانتهاء من إعادة دراسة وتقييم نتائج السرعات على الطرق بالإمارة، بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين "دائرة النقل و بلديات أبوظبي والعين والمنطقة العربية."

ودعا العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبى قائدي المركبات إلى الالتزام بالسرعات الجديدة المحددة باللوحات الإرشادية على الطرق الرئيسية بالمناطق السكنية، التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة وقبل نهاية السنة الجارية، لافتا إلى ضرورة الالتزام الكامل بحدود السرعات المؤقتة على التحويلات المرورية، ومواقع تنفيذ المشاريع على الطرق الداخلية والخارجية.

وأوضح الحارثي أن السرعات الجديدة التي تم تحديدها داخل المناطق السكنية تتراوح بين 20 و40 كيلومترا بالساعة، منوها بأنه لم يطرأ أي تغيير على سرعة ضبط الرادار على طرق أبوظبي العين "من جسر حديقة بني ياس إلى منطقة الساد" وأبوظبي دبي "من جسر المفرق إلى سيح شعيب ومن الشهامة إلى سيح شعيب" طريق سويحان من جسر الشوامخ إلى الهير.


وأشار إلى أن تحديد السرعات الجديدة ارتكز على دراسات علمية وفنية للانحرافات المعيارية لحدود السرعات وحجم الحركة المرورية، واستخدامات الأراضي في المناطق المحيطة بالطرق الداخلية والخارجية بالإمارة، ومقارنتها بالممارسات الدولية والتجارب العالمية بالعديد من الدول مثل بريطانيا واستراليا ونيوزلندا، والعديد من الولايات في أمريكا إضافة إلى السويد.

وأشاد الحارثي بآفاق التعاون الإيجابي مع الشركاء الرئيسيين مع مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، من خلال مشاركتهم في إعداد الدراسات العلمية والفنية لحدود السرعات على الطرق بإمارة أبوظبي والتنسيق لتنفيذ المشاريع الهندسية الخاصة بإنشاء المسافات الانتقالية، وتغيير العلامات الإرشادية للسرعات على الطرق المختلفة.

وأكد الحارثي سعي "مرور أبوظبي" في إطار استراتيجية السلامة المرورية تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين مستويات السلامة المرورية بإلامارة، من خلال تحديد أربعة أهداف استراتيجية رئيسة يتكون كل منها من العديد من المبادرات المهمة تتمثل في تطبيق لوائح السلامة المرورية، والعمل مع الشركاء الرئيسيين لتطوير منظومة السلامة المرورية و زيادة الثقافة المرورية لجميع فئات مستخدمي الطريق والوصول إلى أفضل معدلات الاستجابة للحوادث المرورية. ولفت إلى أن تلك الجهود تصب في صالح تطوير منظومة متكاملة للسلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي.



اقرأ المزيد : تطبيق السرعات الجديدة في أبوظبي مطلع العام الجديد - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=90110&y=2010#ixzz198uH5grL

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer