الأقسام الرئيسية

العطور القاتلة أحدث ابتكارات القاعدة في السعودية

. . ليست هناك تعليقات:

الداخلية السعودية تكشف عن أسلوب جديد خططت له مجموعة من المتشددين المحتجزين لقتل مسؤولين حكوميين وأمنيين.

ميدل ايست أونلاين

بعد خداع خطير تعرض له الأمير محمد بن نايف

جدة (السعودية) - صرح مسؤول بوزارة الداخلية السبت ان متشددي القاعدة المحتجزين حاليا خططوا لقتل مسؤولين بالحكومة وجهاز الامن السعودي وعاملين بوسائل الاعلام عن طريق ارسال هدايا سامة لمكاتبهم.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان القاعدة "خططت لسرقة بنوك وشركات لتمويل عملياتها".

وفي الشهر الماضي اعلنت السعودية انها ألقت القبض على 149 من متشددي القاعدة في الاشهر الاخيرة كانوا يجمعون مالا ويجندون أفرادا لتنفيذ هجمات على منشآت حكومية ومسؤولين امنيين ووسائل اعلام.

وقال المسؤول "احد الوسائل التي كان المقبوض عليهم ينوون تنفيذ عمليات الاغتيال من خلالها استخدام عطور سامة كانوا ينوون ارسالها كهدايا".

والمتشددون الذين كشفوا مخططاتهم لاجهزة الامن السعودية ينتمون لـ19 من خلايا القاعدة ومن بينهم 125 سعوديا و25 اجنبيا. وذكرت وزارة الداخلية في الشهر الماضي ان الخلايا على صلات بمتشددين في الصومال واليمن.

وفي اغسطس/اب 2009 حاول مهاجم انتحاري مدع أنه تائب من النشاط المتشدد اغتيال الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية ولكنه لم يصب سوى باصابات طفيفة.

وفي الاونة الاخيرة اضحت القاعدة اكثر ابتكارا وكثفت قوات الامن السعودية الجهود لاحباط مخططاتها. وفي اكتوبر/تشرين الاول احبطت مؤامرة لارسال طردين مفخخين من اليمن للولايات المتحدة بناء على معلومات قدمتها السعودية.

وعملية الاعتقال التي اعلن عنها الشهر الماضي من أكبر العمليات ضد القاعدة في السعودية منذ سنوات. وفي مارس/اذار القت المملكة القبض على 113 من متشددي القاعدة من بينهم من يزعم انه مهاجم انتحاري كان يخطط لهجمات على منشات طاقة في اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وقال المسؤول "لا نزال نحقق في الامر برمته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer