الأقسام الرئيسية

(الصحة): لا نخفى أعداد المتوفين بإنفلونزا الخنازير ونعلنها بدقة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 30 ديسمبر 2010 9:26 بتوقيت القاهرة

مصطفى هاشم -



نفى مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائى د.نصر السيد ما تردد حول إخفاء وزارة الصحة الأعداد الحقيقة للوفيات المتأثرة بفيروس (اتش1 ان1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير الذى جدد انتشاره فى عموم مصر مع بداية فصل الشتاء.


وقال السيد ردا على سؤال لـ«الشروق» على هامش حلقة نقاشية عقدتها وزارة الصحة أمس عن المرض «نحن لا نخفى أية أرقام، ونعلن الحقيقة للمواطنين أولا بأول، إذا توفى 2000 شخص من بإنفلوانزا الخنازير سنعلن العدد بالضبط، نحن لا نخدع المواطنين».


وشد على أن عقار «تاميفلو» المعالج للمرض متوفر مجانا بجميع مستشفيات وزارة الصحة، وتوجد فى المخازن نحو 10 ملايين كبسولة» مشيرا إلى أنه تم تطعيم كل الفريق الصحى باللقاح المضاد للفيروس، ويجرى حاليا تطعيم مرضى الفشل الكلوى. أكد مساعد وزير الصحة أن إصابات إنفلوانزا الخنازير عاودت الظهور فى شهر أكتوبر الماضى، وأن الحالات التى أصيبت حتى الآن 1172 حالة توفى منها 56 حالة، علما بأن الفترة نفسها من العام الماضى أصيب فيها 10 آلاف حالة، مشيرا إلى أنه شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2010 لم تسجل الوزارة أى حالات.


وأضاف أن أكثر من 80% من المتوفين توافرت لديهم عوامل خطورة ومشاكل مرضية أدت إلى حدوث مضاعفات مثل السيدات الحوامل ومرضى الكبد والحساسية. وقال «إن الفئات العمرية المصابة فى 2010 اختلفت عن العام الماضى، حيث كانت نسبة الأطفال المصابة هذا العام نحو 13% فقط ولذلك لم تكن هناك أى توصيات لإغلاق المدارس، وأن الفئة العمرية الأكثر إصابة هذا العام من سن 17 إلى 30 سنة، وأن السنة الماضية وصل عدد المصابين فوق سن الستين إلى 35% أما هذا العام فكان 2% فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer