الأقسام الرئيسية

متكى يعتبر عزله "مهينا" ومخالفا للإسلام

. . ليست هناك تعليقات:

الأحد، 19 ديسمبر 2010 - 12:47

وزير الخارجية الإيرانى السابق منوشهر متكي وزير الخارجية الإيرانى السابق منوشهر متكي

طهران (أ.ف.ب)

Bookmark and Share Add to Google

اعتبر وزير الخارجية الإيرانى السابق منوشهر متكى الأحد أن قرار عزله الذى اتخذه الرئيس أحمدى نجاد بينما كان يقوم بزيارة رسمية إلى السنغال "مهين" ومخالف "للتعاليم الإسلامية".

وقال متكى فى تصريحات نشرتها وكالة مهر أن "عزل وزير لدى وجوده فى مهمة ينتهك التعاليم الإسلامية والقواعد الدبلوماسية، إنه أمر مهين ومخالف لما هو متعارف عليه سياسيا".


وكان أحمدى نجاد عزل منوشهر متكى الذى يتولى وزارة الخارجية منذ 2005، فى 13 ديسمبر وعين بدلا منه بالوكالة رئيس البرنامج النووى على أكبر صالحى.


ولم يصدر أى تبرير لهذا القرار الذى اتخذ فيما أعادت إيران فى بداية ديسمبر فى جنيف، مفاوضات دقيقة بعد سنة من التوقف مع القوى العظمى حول برنامجها النووى المثير للجدل.


وأوضح متكى الذى التقى مع ذلك أحمدى نجاد عشية ذهابه إلى السنغال كما ذكرت وكالة مهر، "لم يقولوا لى شيئا حتى بعد 24 ساعة من مهمتي".


وقال أيضا وزير الخارجية السابق "المضحك أيضا هو أنى لم أبلغ بموعد حفل" التسليم والتسلم. لذلك تغيب السبت عن حفل تسلم صالحى مهامه.


ويترجم عزل متكى رغبة أحمدى نجاد فى تعزيز سيطرته على السياسة الخارجية التى تعد حاسمة للحوار النووى مع القوى العظمى كما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer