الأقسام الرئيسية

لرعب يسيطر على أهالى تبة فرعون بمنشأة ناصر بعد تعرضها للشروخ

. . ليست هناك تعليقات:


الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 11:14

محافظ القاهرة عبد العظيم وزير
محافظ القاهرة عبد العظيم وزير

كتبت أسماء نصار


حالة من الرعب تنتاب أهالى منطقة "الشهبة" بمنشأة ناصر بعد حدوث شروخ واضحة فى التبة المعروفة "بتبة فرعون" والمقام عليها 40 حجرة يسكنها الأهالى، وذلك بعد قيام الحى بتنفيذ قرار الإزالة الصادر لها رابع أيام عيد الأضحى.

وقال الأهالى: "فوجئنا بلجان الإزالة ولوادر المحافظة يزيلون 14 منزلاً دون إبلاغ الأهالى بالقرار وعدم تسكينهم أو توفير وحدات بديلة لهم، وأثناء تنفيذ الإزالة تعرضت صخور التبة التى تصل ارتفاعها إلى 8 أمتار لشروخ، مما أثار رعب الموظفين وغادروا المكان على الفور دون الالتفاف لمصيرنا".


السكان أكدوا أنهم يراقبون الصخرة خوفاً من أن يكون مصيرهم نفس مصير ضحايا هضبة الدويقة، خاصة أن الشروخ تجعلنا نرى الناحية الأخرى، وفى حالة تسرب المياه أو الصرف لها ستنهار على الفور.


ومن جانبه، قال اللواء مصطفى عبادة، رئيس حى منشأة ناصر، إن أعمال الإزالة التى نفذها الحى كانت لبعض الحجرات، حيث قام عدد من الأهالى باستغلال فترة إجازات عيد الأضحى لبنائها معتقدين غياب الرقابة من الحى، فتصدى لهم الحى بإزالتها فور إنشائها، ونفى عبادة صدور أية قرارات بالإزالة فى منشأة ناصر فى الوقت الراهن، وأن لوادر الحى لا تتحرك إلا بتقرير اللجنة الفنية للجيولوجيين وخبراء الثروة المعدنية المعينين من المحافظ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer