الأقسام الرئيسية

ديلي تلجراف: زعماء عشائر يمنيون يرفضون تسليم العولقي

. . ليست هناك تعليقات:


العولقي

يرفض زعماء العشائر تسليم عناصرالقاعدة ومنهم العولقي

نشرت صحيفة "ديلي تلجراف" على صفحتها الأولى تقريرا من مراسلها في صنعاء تحت عنوان "يمنيون يرفضون تسليم ارهابيين"، في اشارة إلى رفض زعماء قبائل يمينة دعم جهود الحكومة اليمنية لإلقاء القبض على رجل الدين اليمني الأمريكي المولد أنور العولقي الذي تتهمه الولايات المتحدة بالعلاقة مع تنظيم القاعدة والتحريض على عدد من الهجمات الارهابية.

ان ما تفعله القاعدة سيء جدا ومناقض للاسلام. واذا كان بيننا احد من القاعدة فأننا لن ننقبله بيننا، ولكننا لن نسلمه الى الحكومة ايضا.

الشيخ احمد شريف زعيم قبيلة بني ضبيان اليمنية

ويقول ريتشارد سبنسر في تقريره من صنعاء إن زعماء قبائل يمينية يرفضون تسليم العولقي ويرون ان ذلك سيكون انتهاكا لتقاليدهم.

وتنقل ديلي تلجراف عن شيوخ عشائرين من محافظات اليمن الوسطى، حيث ينتشر تنظيم القاعدة انهم لن يسلموا أيا من اعضاء قبائلهم.

وأنهم يشكون من الحكومة اليمينة لم تفعل الكثير لجلب التنمية إلى مناطقهم الفقيرة مما جعلها أرضا خصبة للمتطرفين الساخطين.

عشيرة العولقي

وتنقل الصحيفة عن الشيخ احمد شريف زعيم قبيلة بني ضبيان وهي احدى القبائل اليمنية البارزة في مأرب الى الشرق من العاصمة صنعاء والتي تشهد نشاطا للقاعدة قوله: "لا مناقشات مع الحكومة .. لاشيء".

ويضيف: "ان ما تفعله القاعدة سيء جدا ومناقض للاسلام. اذا كان بيننا احد من القاعدة فأننا لن ننقبله بيننا ولكننا لن نسلمه الى الحكومة ايضا".

ويرى كاتب التقرير أن المسؤولين الامريكيين قد أجازوا عددا من الخطط الاستخبارية كجزء من الدعم للسعي الذي يقوم به اليمنيون لاعتقال زعماء القاعدة، بيد انهم مترددين في السماح بالمزيد من الضربات الجوية خشية أن يصب ذلك في خدمة أهداف القاعدة لتوحيد جهود المسلمين في اليمن وفي الخارج ضد الغرب.

وتقول الحكومة إن زعماء العشيرة التي ينتمي اليها العولقي في محافظة شبوه قد وافقوا على تسليم المسلحين هناك وبضمنهم انور العولقي الذي يصفه بأنه اشهر ابناء القبيلة.

بيد أن الشيخ ابو بكر العولقي زعيم القبيلة قد أصدر بيانا يقول فيه: بينما تؤكد القبيلة وقوفها ضد الارهاب، الا انها تترك للقوات الحكومية أمر اعتقال العولقي.

ويقول الشيخ احمد : "بالطبع، ثمة بعض مسلحي القاعدة محتمين بالقبائل، ولكن حتى لو كان العولقي نفسه مع قبيلة العوالق، فهي قبيله كبيرة وله أكثر من 100 شخص لحمايته".

ويقول الشيخ عبد الله الجميلي من محافظة الجوف المضطربة إنه التقى العولقي "في الايام القليلة الماضية".

ويقول كاتب التقرير انه رفض أن يقدم أي تفاصيل عبر الهاتف وإن الاجانب ممنوعون من الذهاب الى المنطقة، بيد أنه اكد انه كانت له اتصالات منتظمة مع القاعدة لحل نزاعات محلية.

القذافي والايطاليات

الاكاديمية الليبية في ايطاليا

تحدث القذافي الى عدد من الايطاليات عن الثقافة الاسلامية ابان زيارته إلى روما عام 2009

واهتمت معظم صحف السبت بتقارير تتحدث عن استضافة العقيد معمر القذافي لعشرين عارضة أزياء ايطالية تمتعن برحلة في الصحراء الليبية لمدة اسبوعين.

وتقول الجارديان في تغطيتها إنه استنادا للعلاقة بين رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني والزعيم الليبي معمر القذافي بدأ تسيير رحلات لمجموعات من الفتيات الايطاليات إلى ليبيا في رحلات "ثقافية" تهدف الى تزويجهن من رجال ليبيين بدءا بابن أخ القذافي.

وقال اليساندرو لونديرو مدير وكالة ايطالية لتوظيف المضيفات تتبنى هذه الرحلات إن "الزعيم يريد ان يقوم الشباب من الدول الاخرى بزيارة المستشفيات والجامعات الليبية فضلا عن فهم تاريخهم(الليبي)".

ويضيف بيد أنه "مهتم ايضا بنشوء تجارب عاطفية بين الشباب من ليبيا وايطاليا".

كانت تجربة جميلة جدا بالنسبة للفتيات ولا علاقة لها ابدا بحفلات البونجا بونجا

اليساندرو لونديرو مدير وكالة ايطالية لتوظيف المضيفات

وتنقل الصحيفة عن كليو ايفانز الممثلة الانجليزية/الايطالية البالغة من العمر 24 عاما والتي زارت ليبيا اربع مرات قولها ان القذافي قال لها "ثمة شخص ما يريد ان يطلب يدك للزواج" في اشارة إلى ابن أخيه الذي تصفه بالجذاب والظريف.

وتقول الصحيفة إن القذافي التقى للمرة الاولى بنساء من وكالة لونديرو عندما قامت بجلب نساء لسماع خطابه عن الثقافة الاسلامية ابان زيارته إلى روما عام 2009.

ويقول لونديرو إنه نظم ست رحلات إلى ليبيا لمضيفاته وفي كل مرة قام القذافي بتحيتهن.

وتنقل الديلي تلجراف عن عارضات الازياء المشاركات في الرحلة قولهن إن القذافي عاملهن كملكات، وانهن استضفن في فنادق فخمة (خمس نجوم) وقمن برحلات على ظهور الجمال وصورن أمام صور كبيرة للزعيم الليبي ورئيس الوزراء الايطالي، كما تناولن طعام الفطور المكون من حليب النوق والتمر مع الزعيم الليبي.

كما تنقل عن منظم الرحلات لونديرو قوله إنها "كانت تجربة جميلة جدا" بالنسبة للفتيات و"لا علاقة لها ابدا بحفلات البونجا بونجا".

وهو مصطلح شاع في الحياة الايطالية في إشارة إلى نمط من الحفلات الماجنة، وقد اتهم رئيس الوزراء الايطالي بيرلسكوني بالانخراط في بعضها.

بريد فيسبوك الالكتروني

وفي سياق التنافس والخلاف القائم بين شركة متصفح البحث الشهير جوجل وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن استخدام المعلومات والبيانات الشخصية، تقول صحيفة الجارديان إن فيسبوك سيطلق بريد الكتروني خاص قد يصبح المنافس القاتل لبريد جوجل الشهير باسم جي ميل.

فيسبوك

تصاعد الخلاف بين جوجل وفيسبوك

ويقول مراسل الصحيفة في نيويورك إن اطلاق البريد الالكتروني نفسه لا يمثل مفاجأة كبيرة، بل انها تتمثل في وجود مشروع سري يعرف رسميا باسم "مشروع تيتان" وبشكل غير رسمي "قاتل جي ميل" بدأ بتداوله منذ فبراير/شباط الماضي.

بيد أن محللين في تكنولوجيا المعلومات يعتقدون أن نظام فيسبوك للبريد الالكتروني يمكن ان يصبح منافسا شاملا لجي ميل.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد رد على قرار لشركة جوجل بحظر نقل المعلومات من بريدها الالكتروني المعروف باسم "جي ميل" باعطاء مستخدمي فيس بوك حلولا بديلة مؤقتة لتجاوز هذه المشكلة.، باضافة رابط يسمح لمستخدميه بنقل محتويات بريدهم "جي ميل" الى حواسيبهم الشخصية ومن ثم القيام بتحميلها الى الفيسبوك.

ويتصاعد التنافس بين الشركتين اذ تسيطر جوجل على ثلثي سوق البحث على الانترنت، ولكنها تنظر بجدية إلى التهديد الذي يمثله فيسبوك الذي بيلغ عدد مستخدميه اكثر من 500 مليون شخص.

وقد أعلنت جوجل الاسبوع الماضي خططا لرفع رواتب موظيفيها بنسبة 10% الامر الذي فسر بأنه محاولة لإيقاف تسرب بعض خيرة العاملين فيها الى شركات منافسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer