الأقسام الرئيسية

مكتبة الإسكندرية تعرض فعاليات مؤتمر الحوار الأثيني عبر الانترنت

. . ليست هناك تعليقات:

الإسكندرية، مصر 22 نوفمبر 2010 (شينخوا) تعرض مكتبة الإسكندرية (شمال مصر)، بالبث المباشر عبر الإنترنت يوم الأربعاء فعاليات مؤتمر الحوار الأثيني، الذي تنظمه مؤسسة (أوناسيس) في أثينا باليونان، بالتعاون مع 8 منظمات دولية رائدة في المجال الثقافي والأكاديمي.

ويقوم مركز الإسكندرية للدراسات الهيلينستية بمكتبة الإسكندرية، وفي إطار تعاونه مع مؤسسة أوناسيس، وجامعة الإسكندرية، بتوفير نقل حي لكافة فعاليات مؤتمر الحوار الأثيني من خلال شبكة الإنترنت، لإعطاء الفرصة لكل محبي ودارسي التاريخ والثقافة والمورث الأدبي لليونان القديمة.

وقال مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية خالد عزب، في تصريحات صحفية اليوم (الاثنين)، إن المؤتمر الدولي- يستمر على مدى أربعة أيام - سيتناول تاريخ الثقافة اليونانية القديمة والدور التي مازالت تلعبه حتى يومنا هذا.

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر عدد كبير من المفكرين والأكاديميين والعلماء الرواد من مختلف أنحاء العالم، بهدف المناقشة والحوار وشرح وجهات النظر وفتح آفاق جديدة للفكر في صالح مختلف المجالات المؤثرة في الحياة اليومية.

وأضاف عزب أن المؤتمر سيتضمن من خلال مجموعه من جلسات العمل الموضوعات المتعلقة بالهوية والاختلاف والموروثات القصصية والتاريخ و"الشعارات والفنون والديمقراطية والسياسات، والعلوم والأخلاقيات ونوعية الحياة".

يذكر أن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية يدرس حقبة مهمة من تاريخ الإسكندرية وهي الفترة التي أنشأت فيها الإسكندرية وتمتد حتى نهاية عصر البطالمة أي نهاية عهد الملكة كليوباترا، وهي حقبة تاريخية مهمة لم تنل الاهتمام الكافي من البحث والدراسة، فهي تجسد أكثر من 700 عام من التاريخ المصري اليوناني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer