الأقسام الرئيسية

صفوت الشريف: أحداث العمرانية مبيتة وناتجة عن الشحن الزائد

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 25 نوفمبر 2010 - 16:58

أمين عام الحزب الوطنى صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى صفوت الشريف

كتبت إحسان السيد


اعتبر الحزب الوطنى أحداث العمرانية التى وقعت صباح أمس، الأربعاء، وأسفرت عن وفاة شاب قبطى وإصابة 67 آخرين، بينهم 11 فرد أمن، "مبيتة" ولا مبرر لها، مشيراً فى بيان له اليوم إلى أن ما وقع من عدد من الأقباط ناتج عن سوء فهم، وغياب الحقائق، وشحن غير مرغوب فيه، فى ظل اختفاء صوت العقل والحكمة، وفى الوقت نفسه غياب سرعة الحسم والحوار من جانب الجهات المحلية القائمة على التنفيذ لإجراءات متفق عليها تنفيذا وإعمالا القانون".

وقال الحزب فى بيانه: "ذلك كله ليس مبرراً لارتكاب أعمال عنف مبيته ومخططه انتهت باعتداء على رجال الأمن والخروج على القانون الواجب احترامه والشرعية التى هى الملاذ والحماية لاستقرار الوطن وحصول أبنائه على حقوقهم كاملة".


وأعرب الحزب عن أسفه لوقوع ضحايا بين الشباب والآسى لإصابات وقعت لأفراد من الأمن يقومون بواجبهم الوطنى. كما أكد رفضه لكل خروج عن الشرعية، مشدداً على ثقته فى النيابة العامة وما أعلنته حول هذه القضية.


واختتم البيان بالتأكيد على ثقة الحزب فى "تقدير الشعب مسلميه ومسيحيه فى مواجهة كل محاولات إثارة الفتنة، ووأد كل محاولات اصطناع مواقف ومصادمات يمكن أن ترتبط بالمشهد السياسى ومصر على أبواب انتخابات مجلس الشعب".


كما أوضح صفوت الشريف الأمين العام للحزب أنه علينا أن نحافظ على وحدتنا الوطنية ولا نعطى الفرصة للمتربصين بالوطن أن يصوروا حدثاً كهذا، ويربطوه بأى بعد أو هدف سياسى، الأمر الذى يتنافى مع الواقع والحقيقة ونثق أن الحكماء والعقلاء قادرون على احتواء هذا الموقف بالعقل والحكمة وإعلاء قدر الوطن واحترام الشرعية والقانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer