الأقسام الرئيسية

روبرت فيسك: سحر الانتخابات جعل المعارضة غير مرئية

. . ليست هناك تعليقات:

الإثنين، 29 نوفمبر 2010 - 14:09

روبرت فيسك روبرت فيسك

كتبت ريم عبد الحميد


علق روبرت فيسك فى مقاله اليوم بصحيفة "الإندبندنت" عن انتخابات مجلس الشعب التى أجريت يوم أمس، فتحت عنوان "سحر الانتخابات المصرية جعل المعارضة غير مرئية" قارن الكاتب البريطانى بين موقف جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات عام 2005 وانتخابات أمس، وقال إنه فى الانتخابات الماضية كان أمام الإخوان وقت للحديث عن حاجتهم باتباع الإسلام فى تصرفاتهم ويتحدثون عن فساد الحكومة. لكن لم يعد الأمر كذلك الآن، فهم يتذمرون حالياً من انتخابات غير نزيهة شاركوا فيها، ويشكون من المضايقات الأمنية والحكومية، وكل ذلك حقيقى بالطبع، لكنهم انسحبوا فى صمت، فهم يبدون حريصون للغاية فى هذه الأيام.

واعتبر فيسك أن حديث بعض مسئولى الحكومة عن الانهيار الكامل للإخوان فى هذه الانتخابات ربما يكون صحيحاً، خاصة وأنهم لم يطرحوا سوى 130 مرشحاً، مقابل ما يزيد عن 800 مرشح من قبل الحزب الوطنى.


ويمضى الكاتب فى القول، إنه فى القاهرة كان الحزب الحاكم يقوم بتوزيع اللحوم فى المؤتمرات الانتخابية ناهيك عن الرشاوى الصريحة، بحسب اعتقاده، فى حين كان التعامل مع مرشحى الجماعة وأنصارهم يتم بالضرب.




وينقل فيسك عن أحد قيادات الإخوان فى الإسكندرية ويدعى حسين إبراهيم قوله إنهم يعتزمون اللجوء إلى المحكمة العليا لتقديم شكواهم عن تزوير نتائج الانتخابات، بل أضاف أنه يذهب إلى المحكمة الدولية. وسخر الكاتب من ذلك، قائلاً إن الذهاب إلى لاهاى سيجعل الحزب الحاكم يرتجف خوفاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer