الأقسام الرئيسية

أوباما: استوعبت الدرس وأترقب تعاون الجمهوريين

. . ليست هناك تعليقات:
لأربعاء، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 22:36 (GMT+0400)
أوباما أقر بتحمله مسؤولية هزيمة الديمقراطيين
أوباما أقر بتحمله مسؤولية هزيمة الديمقراطيين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتحمله مسؤولية خسارة الديمقراطيين للأغلبية التي كانوا يحظون بها داخل مجلس النواب، داعياً الجمهوريين إلى التعاون مع إدارته من أجل التوصل إلى حل لكافة القضايا الجوهرية، والتي يختلف كلا الحزبين حولها.

ففي أول تعليق له على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، اعترف أوباما بصعوبة التوصل إلى "أرضية مشتركة" بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلا أنه أكد أن الأمريكيين لا يتطلعون إلى تفاقم الخلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين، خلال العامين المقبلين من فترته الرئاسية الأولى.

وشدد أوباما، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض الأربعاء، على أن نتائج انتخابات التجديد النصفي تؤكد أن الناخبين غير راضين عن طريقة عمل إدارته خلال العامين الماضيين، ولكنه استبعد إجراء أي تغيير محتمل في سياسات إدارته، خاصةً فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، خلال الفترة المقبلة.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: "ليس هناك شك في أن الاقتصاد كان الهاجس الأول للأمريكيين"، مشيراً إلى أن "ما عبروا عن إحباطهم حياله هو عدم إحراز تقدم كبير في الاقتصاد"، وتابع أنه يتحمل "المسؤولية المباشرة" لعدم إحراز تقدم مأمول في القضايا الاقتصادية.

وأضاف: "إنني أحرص دائماً على الجلوس مع أعضاء من كلا الحزبين، ووضع تصور للمجالات التي يمكن المضي قدماً بشأنها، وقال إن التوافق بين الحزبين "سيكون صعباً"، لكنه دعا إلى التوافق حول القضايا التي يمكن التوصل لأرضيات مشتركة بشأنها، مثل استقلال الطاقة، والتعليم.

وفيما وصف تصويت الناخبين لصالح الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي بأنه "انعكاس لحالة الإحباط من وتيرة التعافي الاقتصادي"، قال: "بالنسبة لي، نتيجة الانتخابات تؤكد أنه يتوجب عليَّ أن أودي وظيفتي بشكل أفضل، وهو أيضاً ما يجب أن يفعله الآخرون في واشنطن."

وأسفرت نتائج انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس، والتي جرت الثلاثاء، عن فوز كبير للجمهوريين في مجلس النواب، يمنحهم السيطرة على أغلبية المجلس، بينما احتفظ الديمقراطيون بسيطرتهم على الأغلبية في مجلس الشيوخ، ولكن بفارق ضئيل عن الجمهوريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer