الأقسام الرئيسية

قرابة مليوني مصري يشاركون في احتفال القديس مارجرجس بالأقصر

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاثنين 15 نوفمبر 2010 9:36 م بتوقيت القاهرة


- الأقصر – الألمانية


وسط أجواء شعبية غلب عليها الطابع الديني والفلكلوري الذي اعتاد عليه المصريون في احتفالهم بموالد أوليائهم وقديسيهم في كل قرية ومدينة مصرية تختتم بجبل الرزيقات في مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر اليوم الاثنين، الاحتفالات السنوية بعيد استشهاد القديس مار جرجس، وهى الاحتفالات التي شهدها قرابة مليون ونصف المليون مسيحي ومسلم.

وقال الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر، إن المصريين توحدوا في مواجهة التهديدات الوافدة من الخارج بغض النظر عن أية خلافات قد تظهر هنا أوهناك بين أفراد البيت الواحد، وأن هذه هي الرسالة التي وجهها قرابة مليون ونصف المليون مسيحي ومسلم من المشاركين في احتفالات مولد استشهاد القديس مار جرجس .

وشهدت الليالي الختامية للاحتفالات انتظام الشباب من المسلمين والأقباط في القيام بحملة تطوعية لتقديم خدمات ومساعدات لرواد الدير، وحمايته من أي تهديدات تعكر صفو الاحتفالات، في إشارة إلى التهديدات الأخيرة لتنظيم القاعدة في العراق باستهداف المسيحيين وكنائسهم.

وكانت سلطات محافظة الأقصر أعلنت حالة الطوارئ بين أجهزتها المختلفة لتقديم كافة الخدمات اللازمة لزوار مولد القديس مار جرجس من المسيحيين والمسلمين وتقديم الرعاية الطبية والاجتماعية لهم طوال فترة الاحتفالات التي يتواكب ختامها مع احتفالات المسلمين بوقفة عرفات.

وتكثر الأديرة والكنائس التي تحمل اسم هذا القديس الذي يعتبر أكثر القديسين شعبية بعد السيدة مريم العذراء لدى المسيحيين في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer