الأقسام الرئيسية

المهلة انتهت وكل المسيحيين أصبحوا أهدافا مشروعة للقاعدة

. . ليست هناك تعليقات:
أكد تنظيم القاعدة في العراق أن المسيحيين أصبحوا (أهدافا مشروعة للمجاهدين) بعد انتهاء مهلته التي حددها للكنيسة القبطية في مصر
03.11.2010 11:21

أكد تنظيم القاعدة في العراق أن المسيحيين أصبحوا (أهدافا مشروعة للمجاهدين) بعد انتهاء مهلته التي حددها للكنيسة القبطية في مصر لاطلاق سراح سيدتين، حسبما ذكر المركز الامريكي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت).

وكانت دولة العراق الإسلامية أمهلت الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة للافراج عن مسيحيتين قبطيتين اعتنقتا الاسلام ومأسورتين في سجون اديرة في البلاد، وذلك عند تبنيها الاعتداء الذي استهدف كنيسة في بغداد الأحد.

وقال البيان: انتهت المهلة التي منحت للكنيسة النصرانية في مصر المسلمة لتبيان حال اخواتنا المأسورات وإطلاق سراحهن، ولم نسمع من هؤلاء ولا من غيرهم ممن شملهم الانذار الا ما يثبت تواطؤهم جميعا على حرب الاسلام.

واضاف: لذا فان وزارة الحرب بدولة العراق الاسلامية تعلن أن كل المراكز والمنظمات والهيئات النصرانية رؤوسا واتباعا أهداف مشروعة للمجاهدين حيثما طالته أيديهم.

وتابع البيان: ليعلم هؤلاء المشركون وفي مقدمتهم طاغوت الفاتيكان الخرف ان سيف القتل لن يرفع عن رقاب اتباعهم حتى يعلنوا براءتهم مما يفعل كلب الكنيسة المصرية، ويظهروا للمجاهدين سعيهم الجاد للضغط على تلك الكنيسة المحاربة لاطلاق سراح المأسورات من سجون اديرتها وليلزموا بعد ذلك صوامعهم ويكفوا عن الاسلام.

واضاف: والا لنفتحن عليهم ابواب الخراب وبحور الدم. وكانت سرت شائعات واسعة حول اعتناق وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وهما زوجتا قسين ينتميان الى الكنيسة القبطية، الاسلام الاولى في 2004 والثانية في تموز/ يوليو 2010.

ويقول بعض الناشطين المسلمين انهما ممنوعتان من الخروج من محل اقامتهما الذي تعرفه الكنيسة وحدها منذ ان قامت اجهزة الامن باعادتهما بالقوة اليها.

ويؤكد الاقباط من جهتهم انه تم إرغام السيدتين على اعتناق الاسلام وان كلا منهما تركت منزل الزوجية بسبب خلافات أسرية شخصية.

وتثير حالتا السيدتين كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين توترا من حين لآخر بين المسلمين والأقباط في مصر وتتضارب الروايات المتعلقة بهما.

وحول الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد مساء الأحد، قال البيان "أما العملية المباركة التي حصلت في حي الكرادة ببغداد فقد نفذها خمسة من ابطال الاسلام".

ونفذت مجموعة مسلحة الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة خلال الاحتفال بالقداس مساء الأحد في بغداد عشية عيد جميع القديسين. ويعتبر الاعتداء من الأكثر دموية ضد مسيحيين في البلاد.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن 46 مؤمنا وسبعة من عناصر الامن قتلوا واصيب 60 آخرون بجروح مساء الأحد عندما تدخلت قوات الأمن العراقية لتحرير رهائن احتجزوا داخل الكاتدرائية التابعة للسريان الكاثوليك...القدس العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer