الأقسام الرئيسية

هجوم لطالبان على برج اتصالات شمال البلاد يوقع 17 قتيلا

. . ليست هناك تعليقات:

هجوم لطالبان على برج اتصالات شمال البلاد يوقع 17 قتيلا
هاجمت عناصر من حركة طالبان برجا للاتصالات شمالي البلاد ما أدى إلى مقتل تسعة من حراس البرج وسبعة من المهاجمين في الاشتباكات التي دارت بينهم. وفيما أرسلت الشرطة تعزيزات إلى مكان الاشتباك كان أحد الضباط قد لاقى حتفه أيضا.
أ ف ب (نص)

اعلن مسؤول في الشرطة الافغانية ان ضابطا وتسعة حراس امنيين وسبعة عناصر من حركة طالبان قتلوا الاثنين في اشتباك عند نقطة حراسة لبرج للاتصالات في شمال افغانستان.

وقال قائد شركة قندوز عبد الرحمن سيد خليلي لوكالة فرانس برس ان "طالبان هاجمت صباح اليوم (الاثنين) نقطة حراسة لبرج اتصالات هاتفية".

واضاف ان "الحراس ابدوا مقاومة وقتل تسعة منهم وسبعة عناصر من حركة طالبان".

واكد انه تم ارسال تعزيزت من قوات الشرطة في وقت لاحق الى موقع الاشتباك ما اسفر عن مقتل ضابط في الشرطة.

واصبحت ابراج الاتصالات الهاتفية هدفا لطالبان وغيرها من الجماعات المسلحة منذ حظرت الحركة المتشددة اجراء الاتصالات بالهواتف النقالة خلال الليل في المناطق التي تسيطر عليها.

وتقول طالبان ان قوات الامن الافغانية والقوات الاجنبية المؤلفة من 150 الف عسكري بقيادة الولايات المتحدة تتعقب مقاتليها من خلال اشارات الهواتف النقالة.

وذكر السكان ان كافة الهواتف النقالة توقفت عن العمل بعد حلول الظلام في قندوز، الولاية التي يتواجد فيها مسلحو طالبان بشكل قوي.

وحكمت حركة طالبان افغانستان من الاعوام 1996 حتى 2001 عندما تمت الاطاحة بها في الغزو الذي شنته الولايات المتحدة على ذلك البلد عقب هجمات 11 ايلول/سبتمبر على الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer