الأقسام الرئيسية

تل أبيب تجرى مناورة ضخمة بـ "الباتريوت" الأمريكى تحاكى تنفيذ غارات جوية على إيران..

. . ليست هناك تعليقات:

استنفار أمنى أمريكى بعد اكتشاف مخطط لاستهداف مؤسسات يهودية فى "شيكاغو"

السبت، 30 أكتوبر 2010 - 11:47

إعداد محمود محيى




مظاهرة لمئات المغاربة أمام البرلمان المغربى احتجاجًا على وجود رئيس الكنيست بداخله
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مئات المتظاهرين المغاربة نظموا مظاهرة ضخمة أمام مبنى البرلمان المغربى بسبب وجود رئيس الكنيست الإسرائيلى، رؤبين ريفلين، بداخله واحتجاجا على مشاركته فى الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المنعقدة حاليا بالعاصمة "الرباط".

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن ريفلين يشارك مع 6 من أعضاء الكنيست فى الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية التى افتتحت فى الرباط بحضور وفود من 25 دولة متوسطية، مضيفة بأن حزب "العدالة والتنمية الإسلامى" المغربى المعارض قاطع هذا الاجتماع.

وكان قد هاجم رئيس الكنيست الإسرائيلى الفلسطينيين قبل توجهه إلى الرباط قائلاً، إنهم يتمسكون بملف الاستيطان للتهرب من المفاوضات المباشرة، زاعما بأن المستوطنات ليست عائقاً فى وجه السلام.

أنباء عن لقاء مصالحة بين فتح وحماس قريبا فى دمشق.. والحركة تنفى عقد أى لقاءات بينها وبين مسئولين إسرائيليين فى أى دولة خليجية

ذكرت مصادر فى حركة فتح أن وفد الحركة ستيوجه إلى دمشق قريبا من أجل لقاء حركة حماس، ووضع اللمسات الأخيرة على اتفاق المصالحة، بعد الانتهاء من مناقشة البند الأخير فى الحوار وهو الملف الأمني.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصادر فى تصريحات لهم لصحيفة "عكاظ" السعودية أن هناك حرصا من قبل الحركتين على تذليل كل العقبات، والوصول إلى حل توافقى.

وكان قد وصف القيادى بحركة حماس، محمود الزهار، مطلقى القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضى الإسرائيلية بـ"المتمردين على فصائلهم"، مؤكدا على وجود خلافات فى صفوف حركة حماس، معتبرا أنها لا ترقى إلى درجة الصراع.

وأضاف الزهار فى تصريحات خاصة لصحيفة "الحياة" اللندنية أن المصالحة الفلسطينية معطلة "بفيتو" أمريكى، مضيفا أن تبرير إرجاء جلسة الحوار مع فتح التى كانت مقررة فى دمشق بـ"الملاسنة" التى جرت بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس السورى بشار الأسد فى القمة العربية الأخيرة بليبيا هو ذريعة من أجل تعطيل إنجاز المصالحة.

وذكرت مصادر فلسطينة أن وساطة عربية نجحت فى إزالة سوء الفهم ما بين عباس والأسد، حيث نقلت الإذاعة عن تلك المصادر لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن الطريق أصبح ممهدا لعقد لقاء المصالحة بين حركتى فتح وحماس فى دمشق.

وفى سياق آخر نفى القيادى فى حركة حماس، أيمن طه، عقد لقاء بين ممثلى الحركة وشخصيات إسرائيلية فى أى دولة خليجية.

وقال طه فى حديث لمراسل وكالة أنباء "معا" الفلسطينية نقلتها الإذاعة العبرية أن ما تناقلته صحيفة "الجريدة" الكويتية عن لقاء جرى أخيراً بين شخصية إسرائيلية رسمية وقيادى من حماس فى دولة خليجية عار عن الصحة، مضيفا أن حماس ترفض المفاوضات التى تجريها منظمة التحرير الفلسطينية سواء المباشرة أو غيرها إذ لا يمكن الدخول فى أى مفاوضات مع إسرائيل.


استنفار أمنى أمريكى بعد اكتشاف مخطط لاستهداف مؤسسات يهودية فى "شيكاغو".. وأوباما يتعهد بالقضاء على فرع تنظيم "القاعدة" فى اليمن المشتبه بتخطيطه للعملية

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن سلطات الأمن فى بريطانيا وإمارة "دبى" الإماراتية أحبطت مساء، أمس، محاولة لإرسال طردين ملغومين جوا من اليمن إلى مؤسستيْن يهوديتيْن فى مدينة شيكاغو الأمريكية، حيث تم اكتشاف الطردين فى مطار بوسط بريطانيا وفى مطار دبى.

وأصدرت السلطات الأمريكية التعليمات إلى جميع المؤسسات الدينية اليهودية والمسيحية والإسلامية فى شيكاغو بتكثيف الإجراءات الأمنية حولها، وتوخى الحيطة والحذر فى أعقاب اكتشاف الطردين الملغومين، حيث كثفت سلطات الأمن الأمريكية الفحوصات الأمنية فى مختلف المطارات، خاصة فيما يتعلق بتفتيش الشحنات الواردة إلى الولايات المتحدة.

ونقلت يديعوت عن وسائل الإعلام الأمريكية بأن الطردين الملغومين احتويا على مادة متفجرة بوزن يتراوح بين 250 إلى 400 جرام من صنع محلى، مشيرة إلى أن هذه المادة المتفجرة تستخدم لإنتاج متفجرات بلاستيكية، وكذلك مادة الـ TNT شديدة الانفجار.

وصرح الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن الولايات المتحدة ستكثف من مساعيها للقضاء على فرع تنظيم القاعدة فى اليمن المرجح وقوفه وراء المؤامرة الإرهابية لإرسال طرود بريدية ملغومة من اليمن إلى الولايات المتحدة.

وأكد أوباما أن هذه المساعى ستجرى بالتعاون مع الحكومة اليمنية، مشيراً إلى أن مستشاره الأعلى لشئون مكافحة الإرهاب، جون برينان، تحدث هاتفياً مع الرئيس اليمنى على عبد الله صالح.

ومن الجانب الآخر أصدرت الحكومة اليمنية بيانا أعربت فيه عن دهشتها حيال التقارير التى تحدثت عن اكتشاف الطردين الملغومين فى طائرتى نقل كانتا فى طريقهما من اليمن إلى الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن أى طائرة تابعة لشركة النقل UPS لم تقلع من اليمن إلى بريطانيا أو الولايات المتحدة فى رحلة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن السلطات اليمنية ستحقق فى الموضوع.

وجاء فى بيان أصدره البيت الأبيض مساء أمس أن المملكة العربية السعودية قامت بإمداد سلطات الأمن الأمريكية بمعلومات ساعدت على اكتشاف الطردين الملغومين.

وأكد البيان أن المساعدة السعودية إلى جانب الجهود المكثفة التى بذلتها أجهزة مكافحة الإرهاب فى الولايات المتحدة وبريطانيا ودولة الإمارات العربية وفى دول أخرى صديقة ساهمت فى زيادة اليقظة، واكتشاف الطردين الملغومين فى دبى وبريطانيا.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه قد عقدت مساء أمس فى لندن جلسة عاجلة للجنة الحكومية البريطانية لشئون حالات الطوارئ، تناولت سبل التعامل مع تهديدات أمنية فى المطارات.

وتحدثت وزيرة الأمن الداخلى البريطانية، تريسا ماى، هاتفيا مع نظيرتها الأمريكية، جانيت نابوليتانو، لاطلاعها على آخر التطورات المتعلقة باكتشاف أحد الطردين الملغومْين فى مطار بريطانى.



تل أبيب تجرى مناورة ضخمة بـ "الباتريوت" الأمريكى تحاكى تنفيذ غارات جوية على إيران

كشفت صحييفة معاريف، الإسرائيلية عن سلاح الجو الإسرائيلى أجرى مؤخرا تمرينا موسعا وضخما لمحاكاة تنفيذ غارات جوية على إيران، حيث تم خلال هذا التمرين تشغيل منظومات الدفاع الجوى منها بطاريات صواريخ "الباتريوت" الأمريكية و"حيتس" الإسرائيلية وجهاز القبة الحديدية، وذلك للتعامل مع احتمال أن تقوم حلفاء إيران فى الشرق الأوسط سوريا وحزب الله وحماس بقصف العمق الإسرائيلى، ردًا على هجوم إسرائيلى فى إيران.

وأضاتفت الصحيفة أن قوات الجيش الإسرائيلى تدربت على الحماية من هجمات إيرانية بصواريخ من طراز "شهاب".

وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية للصحيفة أن هذا التمرين لا يتعدى كونه استعدادًا روتينيًا، مشيرا إلى أن تدريبات عسكرية مشتركة كالتى أجريت مع سلاح الجو اليونانى قبل حوالى أسبوعين ستجرى فى القريب العاجل.


نتاياهو يهاجم "اليونيسكو" ويعتبرها بالمنظمة المعادية لإسرائيل
هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، بشدة منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسيكو" تعقيباً على سلسلة قراراتها التى اتخذتها المنظمة اليونيسكو أمس، اعتبرت فيها قبة "راحيل" و"الحرم الإبراهيمى" فى الخليل موقعين مقدسين للمسلمين، ودعت إسرائيل إلى إخراجهما من قائمة المعالم التراثية الإسرائيلية.

وزعم نتانياهو بأن أى محاولة للمنظمة لقطع العلاقة بين الإسرائيلين وتراثهم لأسباب سياسية تتنافى مع العقل السليم ستبوء بالفشل، على حد قوله.

وأشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إلى أن تل أبيب كانت قد هاجمت بشدة منظمة اليونيسكو أمس بعد اتخاذها سلسلة من القرارات فى حق الآثار الإسلامية بفلسطين المحتلة، وبعد كشفها لبعض الحقائق حول تزوير تل أبيب لملامح المناطق الأثرية الإسلامية وجعلها يهودية.

وكان مندوب إسرائيل لدى اليونيسكو، نمرود باركان، عقب على تلك القرارات، ولكن رئيسة الجلسة ومندوبة روسيا قررت عدم إدراج أقواله فى محضر الجلسة، لأنها كانت بها العديد من التفوهات غير اللائقة، حيث اتهم المنظمة بالمسيسة والـ"الحقيرة"، متهما إياها بأنها اتخذت معظم القرارات بمعارضة الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer