الأقسام الرئيسية

بدء الجلسة الثانية في محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك

. . ليست هناك تعليقات:


آخر تحديث: الاثنين، 15 أغسطس/ آب، 2011، 08:41 GMT

تنعقد في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس المصرى السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بتهم تتعلق بقتل مئات المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بنظامه في أوائل هذا العام، وبتهم أخرى تتعلق بالفساد.

كما يحاكم في نفس القضية بتهم تتعلق بالفساد رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم.

ووصل مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة بالطائرة ونقل بسيارة إسعاف إلى مدخل المبنى، وخرج منها على سرير طبي.

وظهر مبارك وهو يرتدي جاكيتا أزرق فوق ملابس بيضاء وهو ما يخالف اللوائح التي تفترض ارتداء المحبوسين احتياطيا ملابس بيضاء فقط.

كما شوهد ابنه علاء بملابس السجن البيضاء يساعد في نقل والده من سيارة الإسعاف إلى داخل المبنى مما يخالف ايضا اللوائح المتبعة حيث يفترض ان يكون المتهم في قفص الاتهام بانتظار بدء الجلسة.

وقام علاء مبارك بتغطية عدسة كاميرا كانت تصور المشهد بيده، كما فعل قبل إعادته إلى السجن بعد انتهاء الجلسة الأولى. نهاية الجلسة الأولى.

وكانت أولى جلسات محاكمة مبارك قد بدأت في الثالث من أغسطس/ آب الجاري بحضوره وحضور نجليه.

ودخل مبارك حينها إلى قفص الاتهام في قاعة المحاكمة على سرير طبي ومعه ابناه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مسؤولي حكومته.

ووجه ممثل الادعاء لكل من حسني مبارك وابنيه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي تهم ارتكاب جرائم الاشتراك في قتل متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في القاهرة وعدد من محافظات مصر، ووجه لهم كذلك تهم فساد مالي وتربح غير مشروع.

وقال ممثل الادعاء إن حسني مبارك "سمح لوزير الداخلية باستخدام الأسلحة والمركبات في قتل المتظاهرين وتابع ارتكاب هذه الجرائم ووافق عليها قاصداً إزهاق أرواح المتظاهرين كي يتمكن من البقاء في السلطة.

وأنكر كل من حسني مبارك وابنيه الاتهامات الموجهة لهم.

وطلب محامي مبارك استدعاء المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم ووزير الداخلية الحالي منصور العيسوي للإدلاء بشهادتهما.

ويواجه مبارك عقوبة الاعدام اذا ما ثبت انه اصدر بالفعل اوامر باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقتلهم.

وتقام جلسة المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط أكاديمية الشرطة، وفي ساحات القاهرة الرئيسية وخاصة ميدان التحرير لمنع أي مظاهرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer