الأقسام الرئيسية

اليوم.. جنازة شهيد جديد لثورة 25 يناير بالإسكندرية

. . ليست هناك تعليقات:
بعض شهداء ثورة 25 يناير بعض شهداء ثورة 25 يناير

الإسكندرية - جاكلين منير

أعلن مركز نصار لحقوق الإنسان بالإسكندرية عن وفاة أحد شباب ثورة 25 يناير متأثراً بإصابته اليوم بداخل المستشفى الميرى الجامعى بالإسكندريه ويدعى ياسر السيد عبد السلام (36 عاماً _ أب لطفلين)، وسيتم تشييع الجنازة الثلاثاء من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بعد صلاة الظهر.

وكان ياسر قد أصيب يوم 28 يناير بعد أن اعتدى عليه مجندان بالأمن المركزى بضربه على رأسه بمؤخرة سلاحهما الميرى، مما تسبب فى فقدانه للوعى وتم نقله إلى مستشفى العامرية العام، إلا أن حالته ساءت، فقررت إدارة المستشفى نقله إلى الحميات التى رفضت استقباله، فتوجهوا به إلى المستشفى الميرى الجامعى، الذين استقبلوا ياسر يوم 9 فبراير 2011 وشخصوا حالته أنه مصاب بسكتة دماغية وتم إلقاؤه على أحد أسرة قسم الكبد بالمستشفى، رغم أنه ليس مريضاً بالكبد والمستشفى يعلم ذلك.


واستمر ياسر على هذا الوضع، فلم يقدم له المستشفى أى رعاية طبية، خاصة بعد علمهم أنه مصاب فى أحداث الثورة، وتركوه ملقى على السرير، رافضين إدخاله للعناية المركزة أو حتى نقله لقسم المخ والأعصاب بحجة عدم وجود أسرة خالية.


وبقى ياسر فى قسم الكبد لمدة 12 يوماً بدون أى عناية طبية، فضلاً عن أنه أصيب بتسلخات فى الظهر نتيجة بقائه على السرير لمدة 12 يوماً فاقداً الوعى بدون أى حركة.


وقد أحضر شقيق ياسر ضابطاً من الجيش للضغط على إدارة المستشفى لنقل شقيقه إلى العناية المركزة، فأوهمت إدارة المستشفى الضابط أنها ستنقله وطمأنته وبعد رحيله استمر الوضع على ما هو عليه، بل ازداد الأمر سوءاً وتركه المستشفى بلا أى علاج أو عناية وتوفى ياسر بعد عصر يوم 21 فبراير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer