الأقسام الرئيسية

هاآرتس: نيتانياهو يصرح لـ4000 فلسطيني بالبناء داخل إسرائيل

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاربعاء 5 يناير 2011 9:34 م بتوقيت القاهرة

إعداد: دينا أبو المعارف -


صرح بنيامين نيتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنه يؤيد خطة لزيادة أعداد العمالة الفلسطينية القادمة من الضفة الغربية للعمل داخل إسرائيل، ليجرى منح تصريحات لـ5250 لفلسطيني يخصص 4 آلاف منها لعمال البناء والبقية للعاملين في مجال الزراعة.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن بنيامين بن اليعازر، وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي، وصاحب الخطة، القول، إنها على خلاف مساعدة الفلسطينيين في قطاعي البناء والزراعة، فإن ذلك يمثل خطوة هامة في سبيل بناء الثقة بين الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية.

وأضاف بن اليعازر أن الخطة سوف توفر حلا لمشكلة نقص العمالة في قطاع البناء، وهو ما يؤدي إلى زيادة في المعروض من المساكن يترتب عليها خفض أسعار سوق العقارات، بينما شدد على الحاجة الماسة إلى زيادة حصة الفلسطينيين في الزراعة جراء الانخفاض المستمر في العمال الإسرائيليين، بجانب خفض حصة العمالة الأجنبية.

وتابع بن اليعازر قائلا: "العمال الفلسطينيون يعودون -على نقيض الأجانب- إلى منازلهم يوميًّا، وذلك مفضلا تفضيلا عظيمًا لنا"، مضيفا أن وزارته تحاول في الوقت نفسه تدريب أكبر عدد ممكن من الإسرائيليين تدريبًا مهنيًّا في مجال البناء.

يذكر أن الإسرائيليين يضايقون العمال الأجانب ويطالبون بطردهم وعدم تأجيرهم بيوتًا لهم، خشية من المشكلات الديموجرافية وانخراط الأجانب داخل المجتمع الإسرائيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer