الأقسام الرئيسية

محيي الدين : مصر لم تطلب من البنك الدولي تمويلاً .. لبرنامجها النووي

. . ليست هناك تعليقات:
كتب علاء معتمد :
أكد الدكتور محمود محيي الدين مدير البنك الدولي أن الحكومة المصرية لم تطلب من البنك المشاركة في تمويل البرنامج النووي المصري.. قال في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة أمس إن البنك يشارك حالياً في تمويل 20 مشروعا مصريا. في مجالات انتاج الكهرباء والتعليم والصرف الصحي والمياه والمطارات بتمويل بلغ نحو ثلاثة مليارات و445 مليون دولار. إلي جانب مشروعات القطاع الخاص.
أشار محيي الدين الي أهمية القمة العربية الاقتصادية التي ستعقد في شرم الشيخ الشهر القادم لدفع المشروعات التنموية المشتركة. واستعداد البنك الدولي لتمويل أي مشروعات في مبادرة العالم العربي التي يتبناها البنك. وسيقدم لها التمويل والمساندة الفنية. خاصة في مشروعات البنية الاساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالاضافة الي ما يرتبط بالاستثمار في البشر. من خلال التعاون في مجالات التعليم والارتقاء بجودته ومشروعات التدريب وتطوير المهارات.
اقتراح برلماني بإنشاء شرطة لحماية أراضي الدولة
كتب محمود نفادي :
أحال الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب أول اقتراح برغبة في الدورة البرلمانية الأولي للجنة الاقتراحات والشكاوي من نائب قفط بقنا محمد طايع لإنشاء شرطة متخصصة لحماية أراضي الدولة من التعدي عليها.. أكد النائب أن حدوث تعديات عديدة علي أراضي الدولة في الفترة الأخيرة تستدعي مواجهة حاسمة. تشريعية وأمنية. وأن يتم انشاء هذه الشرطة علي غرار شرطة المسطحات المائية وشرطة الكهرباء لحماية أراضي الدولة.. كما أحال سرور للجنتي القوي العاملة والاقتصادية السؤال المقدم من نائب أسوان محمد سليم حول أزمة العاملين بشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي لعدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية لحماية العاملين بالشركة واعداد تقرير يعرض علي المجلس.
كما أحال للجنة النقل طلب احاطة من النائب ابراهيم الغريب نائب قويسنا حول مسلسل حوادث نزيف الأسفلت وفتح ملفات الشركات المسند اليها عمليات رصف الطرق والاعتمادات المقررة لذلك وتحقيق العدالة بين المحافظات.
وأحال للجنة الثقافة طلب إحاطة من النائب إلهامي عجينة حول خطة دعم قصور الثقافة بالمحافظات. وخاصة الدقهلية ونصيب كل محافظة من تلك الاعتمادات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer