الأقسام الرئيسية

«الوطنى»: معركتنا ضد «الإخوان» لم تنته ونخوضها نيابة عن جميع القوى السياسية

. . ليست هناك تعليقات:

كتب ابتسام تعلب ومنير أديب وهانى الوزيرى ١٦/ ١٢/ ٢٠١٠
صفوت الشريف

أكد الموقع الإلكترونى للحزب الوطنى أن «المعركة ضد جماعة الإخوان المسلمين لم تنته»، وأن التنظيم غير الشرعى للجماعة هو الخطر الحقيقى على مستقبل مصر. وأوضح الموقع عبر مقالة كتبها مدير تحريره «يوسف وردانى» أن الحزب الوطنى خاض معركة الانتخابات ضد تنظيم الإخوان غير الشرعى، نيابة عن جميع القوى السياسية فى مصر، وهى معركة ليست خاصة بالحزب الوطنى وحده ولكنها خاصة بكل قوى التقدم والتنوير فى المجتمع، وإذا لم يخضها الحزب فلن تخوضها أى قوى أخرى.

وأضاف أن الوطنى خاض معركته ضد الإخوان فى جميع المجالات بداية من التغيير الدستورى الذى تبنى فيه الحزب تعديلات واسعة عام ٢٠٠٧، كان فى مقدمتها تعديل المادة الأولى من الدستور، لتنص على أن «جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطى يقوم على أساس المواطنة»، وتعديل المادة الخامسة، لتحظر مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أى مرجعية أو أساس دينى.

واتهم الجماعة بـ«تبنى خطاب تمييزى ضد المرأة والأقباط ينادى فى العلن بأشياء ويرفضها فى الخفاء، ويحتقر الوطنية المصرية وله مصالح وانتماءات خارجية.

من جهة أخرى، قال صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، عقب اجتماع هيئة المكتب، أمس، إن تكليفات الرئيس مبارك فى خطابه أمام الهيئة البرلمانية للحزب تمثل الإطار العام لسياسات الحزب وحكومته، مشيراً إلى رفض نواب الحزب المزاعم والتجاوزات التى يرتكبها البعض انتهاكاً للقانون والدستور، وأن أعضاء الهيئة البرلمانية أكدوا أنه سوف تكون لهم مواقف واضحة وحاسمة تجاه كل من يخرج عن قيم الشرعية الدستورية.

من جانبه، قال صبحى صالح، الأمين المساعد السابق للكتلة البرلمانية للإخوان، تعليقاً على ما ورد على موقع الحزب الوطنى: «لم نهتز بعد الانتخابات، حتى نعيد بناء أنفسنا مرة أخرى، وأضاف: «إن الحزب الوطنى يخوض معركة مع مصر كلها»، وتساءل: «متى توقفت معركة الحزب الوطنى معنا حتى يقول إنها لم تنته؟».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer