الأقسام الرئيسية

المجلس الثقافي البريطاني يطلق مسابقة مختبر الشهرة لهذا العام

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 14 نوفمبر 2010 5:26 م بتوقيت القاهرة


-


يطلق المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والممول من الاتحاد الأوروبي، المسابقة العالمية (مختبر الشهرة) للعام الثاني على التوالي، والتي تهدف إلى توصيل الأفكار والمواد العلمية إلى الجمهور بطريقة مبسطة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وذكر بيان وزعه المجلس اليوم الأحد أن هذه المسابقة، التي قد بدأت فعاليتها في مهرجان (شلتنهام) للعلوم بالمملكة المتحدة عام 2005، تقام حاليا بـ13 دولة حول العالم، موضحا أنها تشجع الشباب على عرض المفاهيم العلمية المعقدة والتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور بطريقة مثيرة وتفاعلية من خلال عرض علمي لا تتجاوز مدته 3 دقائق يتسم بالدقة والوضوح ويستطيع الجمهور غير المتخصص فى مجال العلوم فهمه.

وأشار إلى أن المسابقة متاحة للمصريين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عاما ويدرسون أو يعملون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب، مؤكدا أن هذه المسابقة تجذب الأشخاص ذوي الشغف بالعلوم لمشاركة شغفهم مع المجتمع مما يجعل العلوم مجالا مبهجا وملهما للشباب لاختياره كمستقبل لهم.

كما أنه سيتم تنظيم المسابقة في كل من القاهرة والإسكندرية وأسيوط لضمان التغطية الجغرافية لمصر، حيث يتنافس المتسابقون في هذه المناطق من أجل اختيار 10 فائزين للمشاركة في المسابقة النهائية.

وأوضح المجلس الثقافى البريطانى أنه سيتم البدء في قبول طلبات الالتحاق بمسابقة "مختبر الشهرة" اعتبارا من اليوم وآخر موعد للتقديم 27 نوفمبر الجاري، ويمكن للمتسابقين استكمال نموذج التسجيل المتاح على موقع المجلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer