الأقسام الرئيسية

تليجراف: الجيش وعد مبارك بعدم محاكمته وحمايته هو وأسرته

. . هناك تعليق واحد:

آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2011 12:46 م بتوقيت القاهرة

إعداد: ملكة حسين -

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن الجيش المصري وعد بحماية الرئيس المخلوع حسني مبارك وعدم ملاحقته قضائيا أو محاكمته، كما تعهد بضمان أن يعيش مبارك بحرية هو وأسرته في شرم الشيخ.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية لم تصرح بها، إنه على الرغم من الحراسة المكثفة الموجودة أمام المنتجع الذي يعيش فيه الرئيس المخلوع ويملكه أحد أصدقائه، فإن مبارك له مطلق الحرية في الذهاب أو الإياب وقتما شاء.

ونقلت "تليجراف" عن اللواء أحمد صالح محافظ جنوب سيناء، التي تتبعها شرم الشيخ، قوله إنه ليس لديه أي تعليمات بإعاقة تحركات مبارك أو أنه ممنوع من السفر من مصر، وأن له جميع الحقوق كمواطن وكرئيس سابق، وله حق العيش في أي مكان في مصر.

وتابع صالح قائلا: إن الأمر متوقف على الحكومة المدنية المقبلة، لتحدد ما إذا كانت بصدد ملاحقة مبارك قضائيا ومحاكمته، إلا أنه أكد أنه لم يسمع من قبل عن رئيس أو ملك قد تمت محاكمته على نحو مشابه.

وتعجبت الصحيفة البريطانية من جدية المجلس العسكري في ملاحقة كل من يثبت فساده من الوزراء والمسؤولين السابقين الذين خضع الكثير منهم بالفعل للتحقيقات، في الوقت الذي يعيش فيه مبارك بحرية في شرم الشيخ، رغم كل ما أثير عن ثروته وثروات أبنائه والمقربين منه.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة مبارك كانت متدهورة منذ شهور، لكنها ساءت أكثر عندما اضطر إلى ترك السلطة، والسفر إلى شرم الشيخ تحت حماية الجيش.

هناك تعليق واحد:

  1. رسالة رقم (9) من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة‏ إلى الشعب المصرى العظيم ..
    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=193039384049652&set=a.191412130879044.43504.191115070908750&ref=nf

    ردحذف

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer