الأقسام الرئيسية

لجنة متابعة الملف النوبى: أى مطلب فى هذا التوقيت «انتهازية سياسية»

. . ليست هناك تعليقات:


كتب محمود الجعفرى ٢١/ ٢/ ٢٠١١

أعلنت لجنة متابعة الملف النوبى تأييدها الكامل لمطالب الشعب المصرى وما جاء فى بيان شباب ثورة «٢٥ يناير»، مؤكدة عدم وجود أى مطالب لأبناء النوبة فى هذا التوقيت الحرج الذى تمر به البلاد.

قال هانى يوسف، عضو اللجنة، المتحدث باسمها، إن النوبيين طالما طالبوا بحقوقهم المشروعة من النظام السابق الذى كان يصم أذنيه عن مطالب أبناء الوطن، مشيراً إلى أن أبناء النوبة ليس لديهم أى مطلب فى الوقت الحالى، ويقفون فى خندق واحد من أجل مصلحة مصر العليا، موضحاً أن أى مطلب فى هذا التوقيت سيوصف بـ«الانتهازية السياسية»، وهو ما يرفضه أبناء النوبة.

وهاجم «يوسف» النظام السابق منتقداً ما كان يروج له عن سعى أبناء النوبة إلى الانفصال عن مصر لمجرد أنهم طالبوا بحقوقهم، مؤكداً أن النوبيين جزء من نسيج مصر وشاركوا منذ اليوم الأول فى ثورة الشباب. وأضاف: «كثيراً ما تم وصفنا تارة بالمزايدين وأخرى بالمتاجرين بمطالب النوبة، فى حين أن النظام السابق وحزبه هم من كانوا يروجون لهذه الادعاءات تحت مسميات عديدة.

وقال الناشط والأديب النوبى حجاج أدول إن أى حديث الآن عن مطالب فئوية يسىء لكل النوبيين، وقال إن مصر تنادينا ويجب أن نلبى نداءها، ولابد من التريث حتى تهدأ الثورة المضادة، مشيراً إلى أن معركة النوبة كانت ضد الفساد وضد حصرنا فى وادى كركر وتوزيع الأراضى على المستثمرين. وقال الناشط النوبى وجيه حسن إن مطلبنا الوحيد الحالى هو إعادة دائرة مركز نصر النوبة كدائرة مستقلة فى ظل ما يجرى حالياً من تعديلات دستورية.

طالع المزيد
البيان المنتظر
درس فى «الانتهازية السياسية»..!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer