الأقسام الرئيسية

ثمانية جرحى في مواجهات جديدة في اقليم كردستان العراقي

. . ليست هناك تعليقات:


اصيب ثمانية اشخاص، هم اربعة متظاهرين واربعة من رجال الشرطة، بجروح الاحد خلال مواجهات في السليمانية ثاني كبرى مدن اقليم كردستان العراقي التي تشهد منذ الخميس مواجهات مماثلة، كما افاد مصدر طبي
اصيب ثمانية اشخاص، هم اربعة متظاهرين واربعة من رجال الشرطة، بجروح الاحد خلال مواجهات في السليمانية ثاني كبرى مدن اقليم كردستان العراقي التي تشهد منذ الخميس مواجهات مماثلة، كما افاد مصدر طبي

ا ف ب - السليمانية (العراق) (ا ف ب) - اصيب ثمانية اشخاص، هم اربعة متظاهرين واربعة من رجال الشرطة، بجروح الاحد خلال مواجهات في السليمانية ثاني كبرى مدن اقليم كردستان العراقي التي تشهد منذ الخميس مواجهات مماثلة، كما افاد مصدر طبي.

وحاول قرابة 1500 شخص الانطلاق في مسيرة باتجاه حي سالم في وسط المدينة حيث قتل الخميس متظاهران شابان واصيب 45 آخرون بجروح، ولكن الشرطة منعتهم من اكمال مسيرتهم ما ادى الى اندلاع المواجهات.

وقال طبيب في مستشفى المدينة طلب عدم الكشف عن اسمه "نحن نعالج ثمانية اشخاص بينهم اربعة من عناصر الشرطة". واضاف ان مدنيين اصيبا بالرصاص الحي عندما اطلقت قوات الامن الكردية النار في الهواء، وبقية الجرحى اصيبوا بجروح جراء مواجهات بالعصي والهراوات.

وكان عشرة متظاهرين اصيبوا بجروح السبت خلال مواجهات دارت بينهم وبين قوات الامن الكردية قرب مقر للحزب الديموقراطي الكردستاني في السليمانية، كما افاد طبيب.

ووقعت المواجهات حين حاول متظاهرون الدخول الى مقر للحزب الديموقراطي الكردستاني يبعد حوالى 400 متر عن مقر آخر كانوا هاجموه الخميس. واطلقت القوات الامنية النار في الهواء لابعاد المتظاهرين الذين تراجعوا ووقفوا على مقربة من المقر حيث احرقوا اطارات سيارات، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكان حوالى الف شخص تجمعوا بعيد ظهر السبت في الساحة الرئيسية في السليمانية (270 كلم شمال بغداد) للمطالبة بالافراج عن معتقلين وبانسحاب القوات الامنية من المدينة وبمحاكمة مسؤول الحزب الوطني الكردستاني في المدينة الذي وبحسب المتظاهرين امر باطلاق النار عليهم الخميس.

ومساء السبت اتهم مسؤول في حزب غوران المعارض اعضاء في الحزب الديموقراطي الكردستاني باحراق مقر الحزب في الشقلاوة (380 كلم شمال بغداد). والخميس تعرضت سبعة مقرات للحزب المعارض في كل من اربيل ودهوك للنهب والحرق.

وصباح السبت تظاهر نحو ثلاثة الاف من طلاب جامعة السليمانية، مطالبين رئيس الاقليم مسعود بارزاني بالاعتذار عن قيام حراس مقر لحزبه في المدينة باطلاق نار على متظاهرين الخميس ما ادى الى مقتل شخصين وجرح 57 اخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer