الأقسام الرئيسية

محكمة باكستانية تأمر باعتقال الرئيس السابق مشرف في قضية بوتو

. . ليست هناك تعليقات:
Sat Feb 12, 2011 1:29pm GMT

اسلام اباد (رويترز) - قال متحدث باسم الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف يوم السبت ان محكمة باكستانية تنظر قضايا مكافحة الارهاب اصدرت امر اعتقال بحق مشرف الذي يعيش في المنفى فيما يتعلق باغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو عام 2007.

وقتلت بوتو في هجوم انتحاري استخدمت فيه بنادق وقنابل عقب تجمع انتخابي في مدينة روالبندي يوم 27 ديسمبر كانون الاول عام 2007 بعد اسابيع من عودتها الى باكستان من منفى اختياري.

وكان اغتيالها احد اكثر الاحداث الصادمة في تاريخ باكستان المضطرب ولا يزال مغلفا بالسرية.

وقال سيف علي المتحدث باسم مشرف "المحكمة اصدرت امر اعتقال وطلبت ان يمثل امام المحكمة خلال الجلسة المقبلة يوم 19 فبراير ( شباط)."

وقال علي ان القرار قائم فيما يبدو على تقرير لوكالة التحقيقات الاتحادية التي ربطت مشرف بالقضية. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المدعي العام.

ويعيش مشرف وهو قائد سابق للجيش اتى الى السلطة في انقلاب ابيض عام 1999 في منفى اختياري منذ تنحيه تحت تهديد المساءلة عام 2008. ويقضى اغلب وقته في لندن ودبي.

غير انه عبر عن نيته في العودة الى باكستان وقال انه يهدف الى اقامة مقار لحزبه السياسي الجديد بحلول مارس اذار المقبل.

يأتي امر الاعتقال في اعقاب امر قضائي مماثل في ديسمبر كانون الثاني لاعتقال اثنين من كبار مسؤولي الشرطة بشأن مزاعم عن تقاعسهما عن توفير التأمين اللازم لبوتو قبيل اغتيالها.

وجاء في تقرير لجنة تحقيق من الامم المتحدة صدر في نيويورك العام الماضي ان تحقيقا موثوقا به في اغتيال بوتو يجب الا يستبعد امكان تورط افراد من الجيش الباكستاني والمؤسسة الامنية في الحادث.

وانتقد التقرير بشدة السلطات الباكستانية قائلا انها "عرقلت بشدة" التحقيق. وانحى التحقيق الاولى باللائمة على زعيم طالبان الباكستانية وحليف القاعدة بيت الله محسود في اغتيال بوتو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer