الأقسام الرئيسية

نحو 150 روسيا عالقون بمعسكر بناء في الصحراء الليبية

. . ليست هناك تعليقات:



16:11 | 2011 / 02 / 22

موسكو، 22 فبراير (شباط). نوفوستي. لا يستطيع نحو 150 مواطنا روسيا مغادرة معسكر بناء في الصحراء الليبية. صرح بذلك لقناة "روسيا-24" الإخبارية من موقع الحادث أحد العاملين بشركة السكك الحديدية الروسية، حيث قال: "نبعد 750 كيلومترا عن طرابلس، ونحن موجودون في معسكر في الصحراء بجوار خط سكة حديدية تحت الإنشاء".

وأضاف أن عدد الأشخاص الموجودين في المعسكر يبلغ 750 شخصا، وهم "مقاولون من غير الروس فروا من معسكرات بناء صغيرة تعرضت للنهب والسلب وإحراق العربات"، موضحا أن عدد المواطنين الروس فيه يبلغ 150 شخصا. وذلك ناهيك عن 240 مقاولا تركيا و200 صربي.

وتابع قائلا: "ننتظر الإجلاء. مخزون الخبز قد انتهى، ولكن المياه مازالت متوفرة. توجد هنا مدارج صالحة لهبوط الطائرات. ولا يبقى لنا سوى أن ننتظر وصول طائرات، حيث لن نتمكن من الوصول إلى طرابلس".

وفي هذه الأثناء أعطت ليبيا الضوء الأخضر لطائرات روسية للوصول إلى طرابلس لإجلاء المواطنين الروس. صرح بذلك السفير الروسي لدى ليبيا فلاديمير تشاموف اليوم الثلاثاء في اتصال هاتفي باجتماع عقد برئاسة وزير الحالات الطارئة الروسي سيرغي شويغو.

وذكرت رئيسة دائرة الإعلام في وزارة الطوارئ الروسية إيرينا أندريانوفا أن 134 مواطنا روسيا مستعدون للإجلاء في طرابلس، وهم عاملون بشركات السكك الحديدية الروسية و"غازبروم" وأفراد عائلات الموظفين بالسفارة الروسية.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أنه يجب إجلاء 563 مواطنا روسيا من مختلف المناطق الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer