الأقسام الرئيسية

أعشاب البحر تعالج فقدان الذاكرة والتلف العصبي

. . ليست هناك تعليقات:

خاصة عشب "النوري"

الثلاثاء 07 صفر 1432هـ - 11 يناير 2011م
دبي - العربية.نت

أكدت نتائج دراسات أمريكية حديثة أن أعشاب البحر تخفض ضغط الدم المرتفع، خاصة بين المصابين بحساسية من الصوديوم، حيث يحتوي على أكثر من 9% من المقدار اليومي من المغنسيوم المفيد للقلب.

وشملت الدراسة 21 من النباتيين المتشددين، ووجد الباحثون أن هؤلاء الذين تناولوا أعشاب البحر على نحو منتظم ارتفعت لديهم معدلات الدم من فيتامين "ب 12" بمقدار ضعفين عن هؤلاء ممن لم يتناولوها، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار الصحة.

وأضافت أن الإنسان إذا لم يحصل على كمية كافية من فيتامين "ب 12" فسوف يعاني من الإجهاد وفقدان الذاكرة وتلف عصبي ينتج عنه وخز في القدمين واليدين.

وبالرغم من أن هناك اختلافاً حول كمية فيتامين "ب 12" التي تحويها أعشاب البحر، إلا أن الباحثين يتفقون أن أولئك الذين يتناولون تلك الأعشاب بشكل منتظم لديهم معدلات أعلى من فيتامين "ب 12" في دمائهم من هؤلاء الذين لا يتناولونها.

يُذكر أن عشب "النوري" يتصدر قائمة الأعشاب البحرية، فأوقية واحدة من النوري النيئ تحتوي على 11 مليجراماً من فيتامين "ج" المحارب للعدوى، أي أكثر من 18% من المقدار اليومي.

فائدة فيتامين "أ"

ومن فائدة فيتامين "أ" أنه لا يساعد فقط في بناء المناعة، ولكنه يحمي كذلك من العشى الليلي ومشكلات الرؤية المصاحبة للشيخوخة مثل ضمور البقعة الشبكية.

وتمد أوقية من عشب النوري الجسم بنحو 1,5 وحدة دولية من فيتامين "أ" أي30% من المقدار اليومي الذي يحتاجه الإنسان.

ويُعتبر الشعب الياباني أقل الشعوب معاناة من الأورام السرطانية ويعزي بعض العلماء ذلك إلى كثرة تناولهم أعشاب البحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer