الأقسام الرئيسية

"التعليم العالى" تعلن فتح باب التنسيق لطلاب الـ"IG" غداً

. . هناك تعليق واحد:

بعد حصولهم على أحكام قضائية بالقبول فى الجامعات..


الأربعاء، 8 ديسمبر 2010 - 13:02

وزير التعليم العالى د.هانى هلال وزير التعليم العالى د.هانى هلال

كتب محمد البديوى


أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح باب التنسيق وصرف واستلام أوراق طلاب الشهادة الإنجليزية الـ"IG"، لمدة أسبوع اعتباراً من غد الخميس وحتى 16 ديسمبر الجارى.

ناشد عبد الحميد سلامة رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب القبول بالجامعات، وفق بيان إعلامى اليوم الأربعاء، أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على الشهادة الإنجليزية الـ"IG"، الذين حصلوا على أحكام قضائية، والذين فى سبيلهم للحصول عليها، بسرعة التقدم لمقر المكتب فى شارع ابن كثير أمام مديرية أمن الجيزة، مؤكداً أن سبب عدم إعلان نتائج التنسيق للطلاب الذين قدموا أوراقهم هو انتظار الطلاب الذين لم يتقدموا بأوراقهم.


وأعلن مكتب التنسيق بدء صرف أوراق القبول اعتباراً من غد الخميس، على أن يتم الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى، وتسليم الأوراق اعتباراً من السبت المقبل وحتى الخميس 12 ديسمبر، على أن يتم صرف واستلام الأوراق من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا يوميا.


وأكد مكتب التنسيق ضرورة أن يتقدم الطلاب بأصل الأوراق، وهى "أصل شهادة الثانوية الإنجليزية معتمد من الجهات المعنية، وتسلسل دراسى مصدق أو شهادة الإعدادية المصرية، وأصل شهادة الميلاد "جنسية الوالد مصرى"، والرقم السرى + ملف الأوراق الذى يتم استلامه عن طريق مكتب التنسيق، وصورة من إدخال الرغبات والدرجات التى يسجلها الطالب على الموقعين المحددين، وهما موقع تنسيق القبول بالجامعات www.tansikegypt.gov.eg، وبوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg.


يذكر أن التعليم العالى فتحت فى نهاية أكتوبر الماضى باب تنسيق القبول لطلاب الشهادة الإنجليزية، ولم تعلن نتيجة التنسيق حتى اليوم.


كان "اليوم السابع" قد نشر أمس الثلاثاء، فى عدده الأسبوعى، أن وزارة التعليم العالى ترفض تنفيذ أحكام القضاء بإلزامه بقبول طلاب الـig فى الجامعات الحكومية بما يهدد بضياع سنة دراسية عليهم، خاصة أنه لم يتبق سوى نحو شهر فقط على الامتحانات.

هناك تعليق واحد:

  1. الوزير صرح امس الخميس بالليل في التليفزيون ان التنسيق حايفتح اليوم الجمعه من الساعه 8 الى الساعه 12 ظهرا وسوف تظهر النتيجه غدا السبت واي واحد عاوز يقدم يروح بس فيه نقطه قال ان دا تنسيق الفرصه الواحده يعني اللي يجيله كليه حايثبت عليها وماينفعش السنه الجايه يقدم تاني لو الينه دي ماجالوش الكليه اللي عاوزها يعني بالعربي حاينفخ الطلاب انا شخصيا حابعت اسحب اوراق ابني اللي قدمتها واقدم له عادي في العام

    ردحذف

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer