الأقسام الرئيسية

بالصور.. سائقو النقل الثقيل يواصلون إضرابهم عن العمل بالمحافظات..

. . ليست هناك تعليقات:

وتأثر حركة النقل والتجارة بمنطقتى السادات وقويسنا الصناعية بالمنوفية.. وشائعات رفع الأجرة توقف سيارات السرفيس الداخلى بأسيوط

السبت، 11 ديسمبر 2010 - 15:27















كتبت هند المغربى وضحا صالح ومحمد سليمان ومحمود نبوى وهيثم البدري


واصل سائقو سيارات النقل الثقيل إضرابهم فى المحافظات، اعتراضاً على قانون إلغاء المقطورات، وقانون تعديل الضريبة على سيارات النقل والمزمع اتخاذه من قبل وزارة المالية، مما تسبب فى ركود وتوقف فى حركة النقل والتجارة بالمناطق الصناعية.

ففى المنوفية دخل سائقو النقل الثقيل فى إضراب مفتوح عن العمل بسبب الضرائب الجديدة المفروضة عليهم، موضحين أنها تمثل أعباء ضخمة عليهم، بالإضافة إلى المصاريف التى يتكبدها السائق سواء من قطع غيار أو سحب رخص متكررة من قبل المرور ليل نهار، مؤكدين أن السجن هو مصيرهم إذا ما فرضت عليهم تلك الضرائب.

من جانبها تأثرت قطاعات عديدة فى مختلف أنحاء المحافظة بسبب الإضراب الذى شمل نحو 3000 من سائقى سيارات النقل والتريللات بالمنوفية.

الجدير بالذكر أن حركة النقل فى المنطقة الصناعية بمدينة السادات قد تأثرت بشكل كبير بسبب الإضراب، وكذلك حركة النقل بالمصانع الكبيرة التى تتعامل مع التريلات وسيارات النقل الثقيل التى يمتلكها أفراد، حيث إن البدائل غير متاحة بالشكل الكافى، كما تأثرت منطقة مبارك الصناعية بقويسنا بالإضراب.

وفى قنا بدأ سائقو سيارات النقل الثقيل اليوم إضرابا مفتوحا عن العمل، احتجاجا على الرسوم والضرائب التى فرضت حديثا على سيارات النقل، حيث وصل عدد السائقين المضربين عن العمل إلى 700 سائق، منهم 350 سيارة تابعة لجمعية نقل السيارات بقنا و150 سيارة تابعة للقطاع الخاص بقنا، و150 سيارة تابعة لمصنع الأسمنت بقفط، و50 سيارة تابعة لمصنع الألمنيوم، وطالب سائقو سيارات النقل الثقيل العمل بالمقطورة لأكثر من 5 سنوات، مؤكدين أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

فيما تشهد محافظة كفر الشيخ إضراب سيارات النقل لليوم الثانى على التوالى، وأكد أصحاب السيارات أنهم لن يثنيهم شىء عن الإضراب إلا فى حالة واحدة هى الاستجابة لمطالبهم، وأضاف محمود على من أصحاب السيارات، نعلم أن إضرابنا سيؤثر تأثيراً كبيراً على المواد الاستهلاكية ومواد البناء خلال الأيام المقبلة، كما توقفت سيارات النقل بالمدينة الصناعية غرب مدينة كفر الشيخ.

ويؤكد علاء الوشاحى، سكرتير عام جمعية نقل البضائع بكفر الشيخ، أن الإضراب العام المفتوح لأصحاب سيارات النقل مستمر، ولن يتوقف إلا باستصدار قانون من مجلس الشعب بتعديل إيقاف العمل بالقانون الجديد طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد.

وفى أسيوط امتنع سائقو سيارات السرفيس الداخلى بعدد من مراكز وقرى المحافظة عن العمل، احتجاجا على شائعة رفع قيمة ضريبة التراخيص، حيث قام السائقون بالامتناع عن تحميل الركاب وتركوا المواقف، مما نتج عنه تكدس الركاب من الموظفين وطلبة جامعتى الأزهر وأسيوط.

من جانبه انتقل اللواء نبيل العزبى إلى مقر موقفى نزلة عبد الإله والأزهر، حيث تكدس الركاب للسيطرة على الموقف، وأمر بتوجه 22 أتوبيس من المحافظة والمديريات الخدمية لنقل الركاب قبل تعطلهم عن العمل وإنهاء الإضراب.



سيارة تقف فى ميدان السرجة بغرب مدينة كفر الشيخ


سيارات تقف بجانب شارع جيهان


سيارات تقف فى شارع النقراشى


سيارات تقف فى شارع صبرى القاضى


تريلات تقف أمام المدرسة الفندقية


سيارات تقف فى منشأة ناصر


سيارات السرفيس تمتنع عن نقل الركاب


الأهالى تقف فى انتظار السيارات


أتوبيس المحافظة


أتوبيسات المحافظة



موقف أسيوط خالٍ من الركاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer