الأقسام الرئيسية

سائقو الشاحنات يبدأون إضراباً تدريجياً فى المحافظات احتجاجاً على زيادة الضرائب وغرامات التحميل

. . ليست هناك تعليقات:


كتب محمد عزوز وخير راغب وحمدى قاسم وياسر شميس والسيد أبوعلى ومحمد فايد ١١/ ١٢/ ٢٠١٠
أمس تصوير ــ حسن شلبى
سائقو الشاحنات بدأوا إضرابهم

بدأ الآلاف من سائقى شاحنات النقل الثقيل فى المحافظات أمس، إضراباً تدريجياً عن العمل، احتجاجاً على قرار وزير المالية برفع الضريبة وزيادة غرامات الحمولة الزائدة.

وكان من أبرز المحافظات التى أضرب فيها السائقون عن العمل بشكل جماعى الغربية والبحيرة وسوهاج. وقال أسامة زغلول، أحد مالكى الشاحنات: «القرار بدأ تطبيقه، أمس، دون تفرقة بين أنواع الشاحنات أو حجمها، مما سيؤدى إلى ارتفاع أسعار السلع التى نقوم بنقلها بين المحافظات».

وأشار إلى أن أصحاب الشاحنات تقدموا بمذكرة إلى النقابة العامة لسائقى النقل الثقيل، طالبوا خلالها بالتدخل لدى وزير المالية لإعادة الضريبة إلى ما كانت عليه من قبل.

ووصف محمد عوض سالم، صاحب إحدى شركات النقل، القرار بـ«خراب البيوت» وطالب المسؤولين بوقفه. وأكد جبالى محمد جبالى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، أنه خاطب وزير المالية بشأن القرار. وفى مركز كفر الزيات قرر أصحاب الشاحنات الإضراب عن العمل، أمس، احتجاجاً على القرار ووصفوه بـ«الظالم».

وفى البحيرة أضرب ٣ آلاف سائق عن العمل وطالبوا بإلغاء القرار، وقال حمدى البكاتوشى، رئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع، إن الإضراب نتيجة لرفع الضريبة إلى نسبة مبالغ فيها وتغيير أسس المحاسبة الضريبية وعدم وضوح الرؤية بالنسبة للمقطورات.

وفى سوهاج أضرب، أمس، ٥٠٠ سائق عن العمل ومن جانبه، أعلن أمين راضى، عضو مجلس الشعب، أنه سيتقدم بأول طلب إحاطة إلى المجلس فور انعقاده، ضد وزير المالية بشأن الأزمة، التى ستؤدى إلى ارتفاع أجرة نقل البضائع بين المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer