الأقسام الرئيسية

علاقة مافياوية تزيد الطين بلة على برلسكوني

. . ليست هناك تعليقات:

محكمة تكشف عن قيام أحد حلفاء رئيس الوزراء الإيطالي بمهمة صلة الوصل بينه وبين زعيم للمافيا قبل توليه السلطة.

ميدل ايست أونلاين

فضيحة جديدة في وقت عصيب

باليرمو (ايطاليا) - اشارت وثائق محكمة الجمعة الى ان القضاة الذين ادانوا واحدا من اقدم اصدقاء رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني بصلته بالمافيا يقولون انه عمل وسيطا بين برلسكوني وأحد زعماء الجريمة.

وايدت محكمة الاستئناف بصقلية في يونيو/حزيران الماضي إدانة مارسيلو ديلوتري وهو عضو بمجلس الشيوخ الايطالي عن حزب شعب الحرية الذي يتزعمه برلسكوني ولكنها خففت الحكم الذي صدر عليه بالسجن من تسع سنوات الى سبع سنوات.

وأودع القضاة الجمعة حيثيات حكمهم في وثائق بالمحكمة.

وذكرت الوثائق ان ديلوتري "قام بنشاط وساطة كحلقة وصل بين رابطة المافيا كوسا نوسترا التي كان يمثلها اقوى ممثليها نفوذا في ذلك الوقت ستيفانو بونتات وسيليفو برلسكوني".

وقال متحدث حكومي من لشبونة حيث يحضر برلسكوني اجتماع قمة لحلف شمال الاطلسي انه ليس لديه تعليق فوري. ونفى كل من ديلوتري وبرلسكوني من قبل اي اتهامات بصلاتهم بالمافيا.

ديلوتري.. الوسيط

وتتعلق قضية ديلوتري بفترة قبل تولي برلسكوني السلطة ولكن ذلك لن يفعل شيئا يذكر لاصلاح الصورة العامة المهتزة لرئيس الوزراء.

وقال متحدث باسم حزب شعب الحرية ان محكمة الاستئناف رفضت عددا من الاتهامات التي وجهت سابقا لديلوتري.

وتأتي هذه الوثائق في وقت عصيب بالنسبة لبرلسكوني الذي يواجه اقتراعا على الثقة في البرلمان في 14 ديسمبر/كانون الاول يمكن ان يؤدي الى اجراء انتخابات مبكرة وحكما قضائيا في نفس اليوم قد يجعله يواجه المحاكمة بشأن اتهامات منفصلة بالفساد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer