الأقسام الرئيسية

تصريحات أبو تريكة عن جوزيه تشعل الغضب في الأهلي

. . ليست هناك تعليقات:
السبت, 20 نوفمبر 2010
القاهرة - محمد فتحي

تفجرت حال من الغضب بين أعضاء الجهاز الفني للأهلي بعد تصريحات صانع ألعاب الفريق الدولي محمد أبو تريكة عقب لقاء مصر وأستراليا الودي، والتي اعترف فيها بأنه يمر بحال نفسية سيئة وهي سبب تراجع مستواه وأن مدرب فريقه السابق والحالي للاتحاد السعودي البرتغالي مانويل جوزيه ومدرب المنتخب المصري حسن شحاتة هما الوحيدان اللذان يتفهمان نفسيته ويجيدان التعامل معه، وهو ما اعتبره مدرب الأهلي حسام البدري إسقاطاً عليه وعلى أعضاء جهازه، ما دفعه لمطالبة بعض اللاعبين المقربين من اللاعب بضرورة تفسير تصريحه، خصوصاً أن البدري - على حد قوله - وقف مع أبو تريكة خلال محنته الأخيرة التي شهدت هبوط مستواه الفني وكان دائم التصدي لمحاولات انتقاده في وسائل الإعلام، وتأتي هذه الأزمة قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب للفريق (الأحمر) مع مضيفه الإسماعيلي غداً (الأحد) في المرحلة الـ11 من الدوري المحلي.

وفي سياق متصل، سيطرت حال من الحزن على الجهاز الفني للأهلي بعد تأكد غياب المهاجم الدولي محمد ناجي (جدو) عن لقاء الغد، وبحسب طبيب المنتخب المصري أحمد ماجد: «سيخضع اللاعب لأشعة اليوم (السبت) لتحديد فترة غيابه عن الملاعب، وجدو اشتكى من ركبته أيضاً بجانب إصابته في الكاحل خلال أحداث المباراة وأشعة الرنين على الكاحل والركبة ستحدد مدة ابتعاده».

وأصيب هداف أمم أفريقيا الأخيرة في لقاء منتخب بلاده الودي مع أستراليا.

وزادت مواجع المدير الفني للأهلي حسام البدري بعد إصابة المدافع سيد معوض بالتهابات في أوتار الركبة، بيد أن الجهاز الطبي لم يؤكد غيابه عن لقاء الإسماعيلي، ويغيب معوض منذ نحو شهر بسبب الإصابة، ما أجبر البدري على الاعتماد على شريف عبدالفضيل لقلة خبرة أيمن أشرف، في حين يخضع لاعب الوسط محمد شوقي لتدريبات تأهيلية لتجهيزه للمشاركة في المباريات المقبلة، ويغيب شهاب الدين أحمد ومحمد فضل وأحمد حسن وأسامة حسني والحارس الأساسي شريف إكرامي بداعي الإصابة.

من جهته، أعلن الإسماعيلي حال الطوارئ لمواجهة الأهلي، إذ إن اللقاء بحسب المدرب العام لـ(الدراويش) أحمد قناوي: «فرصة للعودة للمنافسة على لقب الدوري، خصوصاً في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين الدوليين الذين تألقوا أمام أستراليا». وتابع قناوي: «أي نتيجة غير الفوز ستبعدنا كثيراً عن الصدارة، لذا فنحن نرفع شعار لا بديل عن النقاط الثلاث».

ويحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن الثالث، ما يعني أن الفوز على الأهلي قد يقفز بالفريق مراتب عدة في جدول المسابقة، ولكن ما يقلق الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارك فوتا صعوبة لحاق المهاجم محمد محسن أبو جريشة بالمباراة لإصابته في عضلات البطن، إضافة إلى محمد حمص لأدائه فريضة الحج.

من جانبه، حشد الزمالك كل صفوفه لتخطي عقبة المصري البورسعيدي بالدوري المحلي للاستمرار على القمة، وشارك لاعب الوسط (شيكابالا) في تدريب أول من أمس، وقال طبيب الفريق مصطفى المنيري «ظهر شيكابالا بشكل مطمئن وبات قادراً على خوض لقاء المصري، فيما تقلصت فرص محمد إبراهيم وعمر جابر في اللحاق بالمباراة ذاتها لعدم اكتمال شفائهما ورغبة الجهاز في عدم المجازفة بهما حتى لا تتفاقم إصابتهما».

ويعالج (شيكابالا) من إصابة في فقرات الظهر أبعدته عن معسكر منتخب بلاده قبل المباراة الودية الدولية أمام أستراليا التي شهدت إصابة لاعب وسط الزمالك إبراهيم صلاح بشد في العضلة الخلفية، ولم يتضح الموقف النهائي حول مشاركته. وعلى صعيد متصل، عرض نادي شاهين بوشهر الإيراني 300 ألف دولار لضم مهاجم الزمالك العراقي عماد محمد الذي انتقل إلى الفريق (الأبيض) مطلع الموسم الجاري قادماً من نادي سابهان أصفهان الإيراني، ولكنه لم يحصل على فرصة المشاركة بشكل منتظم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer