الأقسام الرئيسية

لندن: اليمين البريطاني يدفع المسلمين إلى التشدد

. . ليست هناك تعليقات:

'الجماعات الإسلامية المتطرفة' تستغل مسيرات رابطة الدفاع الإنكليزية ومثيلاتها كي تقول: هكذا ينظر إلينا المجتمع الغربي الأبيض.

ميدل ايست أونلاين

الخطر يتزايد بوقوع أعمال عنف في المظاهرات

لندن ـ قال رئيس وحدة اقليمية لمكافحة الارهاب الجمعة ان المظاهرات التي تنظمها جماعات اليمين المتطرف مثل رابطة الدفاع الانكليزية تكون بمثابة وكالات لتجنيد متشددين اسلاميين في أرجاء بريطانيا.

وقال المفتش جون لاركن من شرطة وست ميدلاند ان مسيرات رابطة الدفاع الانكليزية والمسيرات المضادة غالباً ما تنتهي بوقوع أعمال عنف الى جانب أدلة على أنها تتنهي بدفع بعض أفراد المجتمع الى التشدد.

وقال لاركن لراديو هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" "لدينا أدلة في بعض المناطق على أنهم بمجرد أن يخرجوا...تكون هناك أرض خصبة لتلك الجماعات كي تقول: هكذا ينظر الينا المجتمع الغربي الابيض".

وقال ان هذا ينطبق بشكل خاص على المظاهرات التي تحظى بحضور كبير وتنتهي بتدمير ممتلكات للمسلمين أو أعمال عنف ضد أفراد طائفتهم.

ونظمت رابطة الدفاع الانكليزية العديد من المظاهرات والمسيرات ضد ما تسميه التطرف الاسلامي في بريطانيا منذ أن ظهرت الجماعة في العام الماضي.

ومن المقرر تنظيم مظاهرة أخرى في وسط مدينة برستون في مقاطعة لانكشير في 27 نوفمبر/تشرين الثاني احتجاجاً على توسيع مسجد في المدينة.

وتقول الشرطة انه من المرجح أن تؤدي تلك المظاهرة الى خروج مظاهرة مضادة تنظمها جماعة الوحدة ضد الفاشية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer