الأقسام الرئيسية

لندن: اعتقال 12 "مشتبهاً" بمخطط إرهابي

. . ليست هناك تعليقات:
الاثنين، 20 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 14:30 (GMT+0400)
الشرطة البريطانية نفذت حملتها في وقت مبكر من صباح الاثنين
الشرطة البريطانية نفذت حملتها في وقت مبكر من صباح الاثنين

لندن، بريطانيا (CNN)-- أعلنت الشرطة البريطانية الاثنين أنها اعتقلت 12 "مشتبهاً"، ضمن عملية "واسعة لمكافحة الإرهاب، تم التخطيط لها مسبقاً، بقيادة الاستخبارات"، مشيرةً إلى أن الاعتقالات جرت في عدد من المدن، وتتراوح أعمال المعتقلين بين 17 و28 عاماً.

وقالت شرطة "ويست ميدلاندز" إن حملة الاعتقالات، التي جرت في وقت مبكر من صباح الاثنين، شملت كل من العاصمة البريطانية لندن، و"كارديف" في مقاطعة ويلز، و"ستوك" بوسط إنجلترا، وذكرت أن المشتبهين سيخضعون للاستجواب في وقت لاحق من اليوم.

وقال مساعد المفوض العام لشرطة "متروبوليتان" في لندن، جون ياتس، إن هذه الاعتقالات كانت "ضرورية" بهدف "التأكد من السلامة العامة" للمواطنين.

ولم يكشف المسؤول البريطاني عن الأهداف المحتملة لـ"المخطط الإرهابي"، إلا أنه أشار إلى أن المعتقلين تم إلقاء القبض عليهم "للاشتباه في قيامهم بالتخطيط والإعداد لأعمال إرهابية في المملكة المتحدة"، كما قالت مصادر الشرطة إن أفراد القوة التي شاركت في الحملة كانوا غير مسلحين.

وأضافت المصادر أن 11 من بين المعتقلين الـ12، تم إلقاء القبض عليهم بينما كانوا في منازلهم، بينما جرى اعتقال الأخير في أحد المنازل بمنطقة "برمنغهام"، وأشارت إلى أن الشرطة قامت أيضاً بعملية تفتيش واسعة للمنازل التي استهدفتها الحملة الأمنية.

وشهدت لندن "هجوماً إرهابياً" في السابع من يوليو/ تموز عام 2005، أسفر عن سقوط 52 قتيلاً، بالإضافة إلى أربعة مهاجمين انتحاريين، وأحبطت الشرطة هجوماً ثانياً بعد نحو أسبوعين من ذلك الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

التسميات

full

footer