الأقسام الرئيسية

السعودية تعيد تشغيل الـ(فيس بوك) بعد حجبه ساعات.. وتضارب فى الأنباء حول الأسباب

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2010 8:32 م بتوقيت القاهرة


- الرياض- وكالات


أعادت هيئة الاتصالات السعودية، مساء اليوم السبت، الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد حجبه عدة ساعات.

وكانت هيئة الاتصالات السعودية قامت، اليوم السبت، بحجب الصفحة الرئيسة الخاصة بـ"الفيس بوك"، ولم توضح هيئة الاتصالات أسباب حجب الموقع الذي أصبح من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

ولم توضح الهيئة كذلك السبب الرئيس في إعادة موقع الفيس بوك.

ويعد الفيس بوك أحد المساحات الرحبة التي تجد فيها المرآة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص مكانًا لمناقشة جوانب اجتماعية وشخصية مع آخرين.

كان مسؤول سعودي ذكر، اليوم السبت، أن السلطات السعودية حجبت موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لأنه لا يتماشى مع قيم وتقاليد المملكة، وفق ما نشرته وكالة "أسوشيتيد برس".

وذكرت الوكالة أيضًا أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية قررت حجب الموقع الاجتماعي الأشهر، اليوم السبت، وعندما يفتح أحد المستخدمين السعوديين الموقع لا تظهر له سوى رسالة تفيد بوجود خطأ.

وقال المسؤول السعودي، الذي رفض ذكر اسمه لعدم وجود تصريح رسمي يخوله التحدث لوسائل الإعلام: إن محتوى موقع "فيس بوك" تجاوز الخطوط الحمراء فيما يخص أخلاقيات المملكة وتقاليدها، موضحًا في الوقت نفسه أن إجراءات الحجب مؤقتة.

يُشار إلى أن باكستان وبنجلاديش سبقا المملكة السعودية في حجب موقع "فيس بوك" في بداية العام الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer