الأقسام الرئيسية

«جازان»: مقتل شخصين وانقطاع طرق بسبب السيول

. . ليست هناك تعليقات:

جازان - يحيى الخردلي 

هطلت أول من أمس أمطار متفرقة على منطقة جازان صحبتها عاصفة رملية شديدة في أكثر من 15 محافظة ومركزاً في المنطقة، ما تسبب في انقطاعات التيار الكهربائي واحتراق عدد من المحولات الكهربائية.
وتسببت السيول في احتجاز ثمانية أشخاص في معظم محافظات المنطقة والمرتفعات الشرقية، التي جرى على إثرها عدد من اﻷودية المحلية. فيما باشرت فرق الدفاع المدني في محافظة العارضة انجراف مركبة فيها ثمانية أشخاص نجا منهم ستة، بينهم مصابان اثنان، بينما عثر الدفاع المدني على شخص متوفى ومازال البحث جارٍ عن شخص مفقود.
في الوقت الذي تسببت فيه الأمطار في انقطاع عدد من الطرق في محافظة الريث، ما أدى إلى عزل عدد من القرى التابعة إلى المحافظة. وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن فرق الدفاع المدني بالمنطقة باشرت عدداً من حوادث الاحتجاز وحوادث كهربائية وسقوط جدار في محافظة صامطة من دون حدوث أي إصابات، مشيراً إلى أن وادي خلب ووادي ابن عبدالله كانا فوق المتوسط، وكانا يجريان بمجراهما الطبيعي.
فيما أكد أن فرق السلامة باشرت اﻷودية وقامت على تحذير السكان بعد تسلم تنبيه من الأرصاد وحماية البيئة عن احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية.
وشدد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها، وعدم السباحة في البرك المائية، محذراً الجميع من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأذى لا قدر الله، وخصوصاً مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer