الأقسام الرئيسية

بلديات عشر مدن في غرب ليبيا تعلن تأييدها لحكومة الوفاق الوطني

. . ليست هناك تعليقات:

© اف ب | رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج (الرابع من اليسار) يلتقي باعضاء المجلس الرئاسي في طرابلس الخميس 31 آذار/مارس 2016

طرابلس (أ ف ب) - اعلنت بلديات عشر مدن ساحلية في غرب ليبيا تأييدها لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الامم المتحدة وخروجها بالتالي عن سلطة الحكومة غير المعترف بها دوليا في طرابلس، بحسب ما أفاد بيان مشترك.
ويشكل هذا الإعلان ضربة للسلطة غير المعترف بها في طرابلس التي تفقد بذلك السيطرة على الجزء الاكبر من الغرب الليبي، ما قد يؤدي الى زيادة الضغوط عليها لتسليم السلطة الى حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بدعم المجتمع الدولي.
ودعا رؤساء وممثلو البلديات العشر عقب اجتماع في صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) مساء الخميس الليبيين الى "الوقوف صفا واحدا لدعم حكومة الوفاق الوطني".
وقال هؤلاء في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية لبلدية صبراتة في موقع فيسبوك ان بلديات مدنهم الواقعة بين طرابلس والحدود التونسية غربا تدعم وصول "حكومة التوافق الى العاصمة طرابلس".
ودعوا الحكومة الى العمل على "السعي لانهاء الصراعات المسلحة وبشكل عاجل بكامل التراب الليبي".
والمدن الليبية العشر هي زلطن، ورقدالين، والجميل، وزوارة، والعجيلات، وصبراتة، وصرمان، والزاوية الغرب، والزاوية، والزاوية الجنوب.
ووصل رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج وستة أعضاء اخرين الى طرابلس الاربعاء من طريق البحر، رغم معارضة السلطات الحاكمة في العاصمة لهذه الحكومة ورفضها تسليم الحكم.
وبدأت حكومة الوفاق المنبثقة من اتفاق سلام برعاية الامم المتحدة الخميس محاولة تثبيت سلطتها من مقرها في قاعدة طرابلس البحرية، متجنبة الاصطدام مع السلطات المحلية التي ادارت العاصمة ومعظم مدن الغرب الليبي لاكثر من عام ونصف العام.
واجتمع اعضاء الحكومة إلى شخصيات سياسية في القاعدة في شمال طرابلس، من دون ان يغادروها.
كما شهدت طرابلس اول تظاهرة مؤيدة لحكومة الوفاق الوطني في ساحة الشهداء شارك فيها نحو 300 شخص دعوا خلالها رئيس الحكومة غير المعترف بها دوليا خليفة الغويل الى تسليم الحكم.
© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer