وأفاد المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، بأن قوات الجيش الثاني الميداني ضبطت فتحتين نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط 80 قالب لمادة الهيروين المخدر بإجمالي وزن 20 كيلو غرام.
وأضاف المتحدث: "في نطاق الجيش الثالث الميداني تم ضبط 39 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتهم بحوالي 5 أفدنة".
وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية على الحدود مع ليبيا، نجحت قوات الجيش في ضبط كمية من الحشيش المخدر بوزن 22 كيلو غرام، بالإضافة إلى 425 فردا خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية.
كما قامت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع القوات الجوية بتدمير 4 سيارات دفع رباعي بدون لوحات معدنية، وضبط 5 سيارات محملين بـ8 آلاف و250 عبوة سجائر مسرطنة و5 مهاجرين غير شرعيين.
إلى ذلك، ضبط قوات الجيش في نطاق المنطقة الشمالية العسكرية 451 فردا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية.
وأوضح بيان للجيش المصري أن قوات حرس الحدود قامت، في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية الحدودية مع السودان، بضبط 6 سيارات دفع رباعي بدون لوحات معدنية عثر بداخلهم علي عدد 9 آلاف و450 عبوة سجائر مسرطنة وعدد 2 هاتف ثريا، بالإضافة إلى ضبط 3 سيارات دفع رباعي على متنهما 13 فردا من جنسيات مختلفة وبحوزتهم 3 بندقيات خرطوش و140 طلقة خرطوش ونظارة ميدان.