الأقسام الرئيسية

الدانمارك تقرر إرسال 400 جندي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" بالعراق وسوريا

. . ليست هناك تعليقات:

© أف ب/أرشيف | صورة من فيديو دعائي لتنظيم "الدولة الإسلامية"


آخر تحديث : 20/04/2016

قررت الدنمارك إرسال 400 جندي و8 مقاتلات لدعم الجهود العراقية والدولية للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، وهذا بعد نيل الحكومة الضوء الأخضر من البرلمان الذي صوت بغالبية ساحقة لصالح هذا القرار.


وافق البرلمان الدانماركي بأكثرية ساحقة الثلاثاء على إرسال 400 جندي وثماني طائرات حربية للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.
وهذه الخطة، التي أعلن عنها رئيس الوزراء لارس لوكي راسموسن الشهر الفائت، أيدها 90 نائبا وعارضها 19 نائبا هم أعضاء ثلاثة أحزاب يسارية صغيرة.
وقال رئيس الوزراء في بيان إن "تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي والهمجي والعديم الرحمة يجب أن يواجه ردا قويا" من الدول الأجنبية.
وبموجب مقترح القانون الذي أقره البرلمان، سترسل الحكومة الدانماركية اعتبارا من منتصف العام الجاري 400 عسكري، بينهم 60 عنصرا من القوات الخاصة، وسبع مقاتلات إف-16 وطائرة نقل من طراز سي-130 جي.
وخلال جلسة المناقشة، قال النائب نيكولاي فيلومسين العضو في حزب "ائتلاف الأحمر والأخضر" اليساري المتطرف إن "الدنمارك تتوجه مرة أخرى نحو حرب مضللة يمكن أن تزعزع أكثر الاستقرار في العراق وسوريا".
وحتى الآن لم تتدخل الدنمارك، العضو في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" سوى في العراق، حيث أرسلت سبع مقاتلات من طراز إف-16 حتى خريف 2015.
وكان وزير الخارجية كريستيان ينسن قال في مطلع آذار/مارس إن "الجنود الدنماركيين لن يخوضوا معارك مباشرة، لكنهم قد يتعرضون لهجمات، لذلك سيكون لديهم تفويض واسع".
ويتمركز نحو 120 جنديا وفنيا دنماركيا في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، حيث يدربون جنودا عراقيين وأفرادا من قوات الأمن الكردية.

فرانس 24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer