الأقسام الرئيسية

نقابة بقالي التموين: شعبة المواد الغذائية أربكت السوق

. . ليست هناك تعليقات:
مواد غذائية ـ زيت‎

الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:15 م
كتب - ربيع شعبان
أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن إلتزامها بالحفاظ على  أسعار السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز المخصصة للمواطنين محدودي الدخل ومستحقي الدعم التمويني، لدي منتسبيها البالغ عددهم 26 ألف بقالي تمويني، خاصة سعر كيلو السكر 5 جنيهات فقط، وذلك رداً على بيان شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، بشأن ارتفاع سعر السكر للمستهلك فبدلاً من بيع كيلو السكر بـ5 جنيهات سيباع بسعر 5.5 جنيه للمستهلك وفقاً لبيان الشعبة.
وأكد وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن تصريحات أحمد يحيى رئيس الشعبة، تتعارض مع خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية علاوة على جهود جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لضبط أسعار السلع الغذائية بالأسواق ودعم محدودي الدخل وحمايته من تقلبات الأسعار وإستغلال بعض التجار.
وأوضح أن بيان الشعبة تسبب فى حدوث بلبلة بالسوق وأعطت إشارة لتجار التجزئة بالقطاع الخاص لرفع سعر السكر بنحو 50 قرش للكيلو دون مبرر، موضحا أن سلعة السكر لن تتأثر خلال الفترة الأخيرة بتقلبات الدولار، نظراً لوجود مخزون استراتيجي من السلعة لدي الشركات التابعة لوزارة التموين.
وتابع نقيب البقالين، أن بيان شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، الذي صدر مطلع الأسبوع الجاري، تضمن مطالبة شركات قطاع الأعمال إحدي شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، المنتجة للسكر بضرورة الإعلان عن سياستها وأسعارها في عملية البيع، لعدم حدوث بلبلة بالسوق بعد الارتفاع الذي شهده سعر السكر خلال الأيام الجارية، حيث ارتفع سعر الطن من 4150 إلى 4500 جنيه في الجملة وفقا لبيان الشعبة.
وقال وليد الشيخ، أن أسعار السلع التموين مستقرة وسجلت على النحو التالي، كيلو السكر 5 جنيهات، كيلو الأرز 4.5 جنيه ، كيلو الزيت الخليط 9.5 جنيه ، وعباد الشمس 11 جنيها.
وناشد الشيخ ، شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية بتحري الدقة فى البيانات الخاصة بأسعار السلع الغذائية لتفادي موجه إرتفاع أسعار قد تستغل من قبل بعض التجار لتحقيق مصالح ومكاسب شخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer