الأقسام الرئيسية

ضبط مخزن متفجرات في سيناء

. . ليست هناك تعليقات:

ختام فعاليات التدريب البحري المشترك «تحية النسر 2016»

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك «تحية النسر 2016» الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والأميركية، واستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، في وقت واصل الجيش المصري ضربه لبؤر الإرهاب في شمال سيناء، وفيما تمكنت قوة تابعة للجيش الثالث الميداني من ضبط مخزن للمتفجرات بمنطقة المحاجر بجبل الحلال، قضت قوات الأمن على أفراد تشكيل عصابي تخصص في خطف الأجانب وسرقتهم بالإكراه منتحلاً صفة ضباط الشرطة.
وفي الأثناء أعلنت قوات البحرية المصرية اختتام فعاليات التدريب المشترك «تحية النسر 2016» الذي نفذته عناصر البحرية بالاشتراك مع القوات البحرية الأميركية في نطاق المياه الإقليمية المصرية. وتضمن التدريب - وفق بيان صادر عن الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير أمس- إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة شملت أعمال الاستطلاع البحري وتنفيذ الأعمال الهجومية والدفاعية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية.
رماية
ونفذت الوحدات البحرية المشاركة عدداً من الرمايات بالذخيرة الحية النهارية والليلية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتنفيذ أعمال لصد هجوم بالزوارق السريعة على الوحدات البحرية. وتضمن التدريب أيضاً تنفيذ أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ تدريب أنسب الأساليب لمكافحة الغواصات.
وفي سياق قال الناطق الرسمي العسكري: «إن قوات من الجيش الثالث الميداني تمكَّنت من ضبط مخزن متفجرات شمال جبل الحلال».
وأضاف في بيان: «أثناء قيام قوات الجيش بعملية مداهمة في مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، عُثر على مخزن للمتفجرات بمنطقة المحاجر شمال جبل الحلال، بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة». وأشار إلى أن المخزن كان يحتوي على أربعة جولات من مادة «تي إن تي» شديدة الانفجار وثلاثة جولات من مادة «سي فور»، بالإضافة إلى جوالين من مادة نترات الكلوريد وجوال من مادة نترات الصوديوم وجوال بارود سلطاني.
إلى ذلك قضت أجهزة الأمن المصرية على عناصر عصابة تخصصت في اختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه. وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة استهدفت تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer