الأقسام الرئيسية

الصدر يدعو العراقيين الى بدء اعتصام امام المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد الجمعة

. . ليست هناك تعليقات:
© اف ب | تظاهرة لانصار مقتدى الصدر في بغداد الجمعة 11 آذار/مارس 2016
النجف (العراق) (أ ف ب) - دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السبت العراقيين الى ان يبدأوا يوم الجمعة المقبل اعتصاما امام بوابات المنطقة الخضراء المحصنة حتى انتهاء المهلة التي حددها لرئيس الحكومة حيدر العبادي لاجراء اصلاحات بعد عشرة ايام على بدء التحرك.
وقال الصدر في بيان اصدره مكتبه "اوجه ندائي التاريخي هذا لكل عراقي شريف" من اجل "بدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية الشعبية (...) مرحلة تقومون بها بالاعتصام امام بوابات الخضراء حتى انتهاء المدة المقررة اعني 45 يوما".
وامهل الصدر رئيس الحكومة في 13 شباط/فبراير الماضي 45 يوما لاجراء اصلاحات حكومية. ويفترض ان تنتهي هذه المهلة بعد عشرة ايام على بدء الاعتصام الجمعة.
ويطالب الصدر بانهاء المحاصصة السياسية التي اقرها كبار قادة الاحزاب السياسية الحاكمة للبلاد منذ 13 عاما واختيار وزراء تكنوقراط، وفتح ملفات الفساد التي ارتكبتها الاحزاب الكبرى.
وتقع المنطقة الخضراء الشديدة التحصين على ضفاف نهر دجلة وسط بغداد، وتضم مقار الحكومة وعدد من السفارات الاجنبية وابرزها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا.
وقال الصدر "استعدوا ونظموا اموركم من اجل اقامة خيم الاعتصام السلمي فهذا يومكم لاجتثاث الفساد والمفسدين من جذورهم وتخليص الوطن من تلكم الشرذمة الضالة المضلة". واضاف "عليكم الرجوع في ذلك الى اللجنة المنظمة لذلك، الاعتصام الوطني السلمي وليبدأ من الجمعة القادمة بتوفيق من الله وباسناد من الشعب".
وكان عشرات الآلاف من اتباع التيار الذي يتمتع بشعبية كبيرة تظاهروا امس وسط بغداد للمطالبة باصلاحات حكومية جوهرية ومحاربة الفساد، ليوم الجمعة الثالث منذ انطلاق موجة الاحتجاجات.
وكان المقرر ان تقام تظاهرات امس الجمعة امام ابواب المنطقة الخضراء، لكن الصدر تراجع قبل ساعات وحول مسارها الى ساحة التحرير، بعد ان قدم رئيس الورزاء ليل الخميس الجمعة وثيقة الاصلاح الحكومي، التي تضم معايير اختيار وزراء تكنوقراط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer