الأقسام الرئيسية

التعاون الدولى: اتفاقيتان مع ألمانيا بـ35 مليون يورو للتعاون الفنى ودعم التعليم

. . ليست هناك تعليقات:

السبت, 26 مارس 2016 10:13
التعاون الدولى: اتفاقيتان مع ألمانيا بـ35 مليون يورو للتعاون الفنى ودعم التعليم
كتب – نيفين ياسين وعبد العزيز فتحي وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع السفير يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا لدى القاهرة، "اتفاق التعاون الفني لعام 2012" بقيمة 25,38 مليون يورو، و"اتفاق التعاون المالي لبرنامج دعم جودة التعليم- المرحلة الثانية" بمبلغ 10 ملايين يورو.

صرحت وزيرة التعاون الدولي بأن الهدف من الاتفاقيتين تمويل عدد من المشاريع المهمة التي تخدم المواطنين على المستوى القومي، وذلك في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري.

وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى أن بعض تلك المشاريع تستهدف رفع جودة التعليم وبناء المدارس وخلق فرص العمل للشباب وإدارة المخلفات الصلبة، إضافة إلى مشروع يستهدف تعزيز دور المجلس القومي للسكان، داعية الجانب الألمانى إلى مساعدة مصر بخبراتهم المميزة فى مجال التغيرات المناخية.

وأشادت نصر بالتعاون مع ألمانيا، موضحة أنه يعد من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، حيث أسهمت المساعدات التنموية التي حصلت عليها مصر من الجانب الألمانى في شكل منح وقروض في تمويل الكثير من البرامج والمشاريع القومية التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الألمانى، على حرص بلاده على استمرار مساعداتها التنموية لمصر بما يتفق مع أجندة الأولويات المصرية مع التركيز على قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والتغيرات المناخية ومياه الري والشرب والصرف الصحي والمخلفات الصلبة والتعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer