الأقسام الرئيسية

البنتاغون ينفي الافراج عن اي معتقل في غوانتانامو

. . ليست هناك تعليقات:

اعلن متحدثون باسم البنتاغون السبت انه لم يتم الافراج او نقل اي معتقل في سجن غوانتانامو الاميركي في كوبا، نافين بذلك خبر الافراج عن سجينين موريتانيين.
اعلن متحدثون باسم البنتاغون السبت انه لم يتم الافراج او نقل اي معتقل في سجن غوانتانامو الاميركي في كوبا، نافين بذلك خبر الافراج عن سجينين موريتانيين.
ا ف ب - واشنطن (ا ف ب) - اعلن متحدثون باسم البنتاغون السبت انه لم يتم الافراج او نقل اي معتقل في سجن غوانتانامو الاميركي في كوبا، نافين بذلك خبر الافراج عن سجينين موريتانيين.
وكانت مصادر انسانية وامنية في موريتانيا افادت قبل بضع ساعات انه تم نقل سجينين في غوانتانامو مساء الجمعة الى نواكشوط بواسطة طائرة تابعة للقوات الاميركية هما محمد ولد صالحي واحمد ولد عبد العزيز.
وقال اللفتنانت كولونيل صمويل هاوس وهو متحدث باسم سجن غوانتانامو في اتصال هاتفي مع فرانس برس من القاعدة الاميركية "لم تحصل اي عملية افراج".
واورد الكابتن روبرت دوراند المسؤول الاعلامي في السجن "كان هناك 166 معتقلا امس على غرار الاسبوع الفائت والشهر الفائت، ولا يزال هناك 166 معتقلا اليوم".
بدوره، نفى اللفتنانت كولونيل تود بريسيل باسم البنتاغون المعلومات الصحافية التي تحدثت عن نقل معتقلين اثنين من غوانتانامو، موضحا ان "عملية النقل الاخيرة حصلت في كندا قبل اشهر"، في اشارة الى عمر خضر (26 عاما) الذي نقل في ايلول/سبتمبر 2012 من غوانتانامو الى كندا حيث لا يزال معتقلا.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس في وقت سابق، قال حمود ولد نباغة رئيس المبادرة للافراج عن المعتقلين الموريتانيين في غوانتانامو ان "موريتانيا تسلمت فعليا مساء الجمعة سجينيها في غوانتانامو وقد تسلمتهما الشرطة ونقلتهما الى اجهزتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer