الأقسام الرئيسية

تغطية حية للمظاهرات التي تشهدها مصر بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للثورة

. . ليست هناك تعليقات:

BBC
تغطية حية للمظاهرات التي تشهدها مصر بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للثورة

 

مصطفى النجار
كل من امتدت يده لصناعة عنف وتخريب أو حرق منشأت خاصة أو عامة يخصم من رصيد الثورة ويجب علينا إدانة هذا بوضوح .. تبرير أى عنف جريمة.
عمرو حمزاوي
 لم يكن في عشاء الأربعاء الماضي في الماريوت الذي جمعني مع بعض البرلمانيين السابقين والنشطاء لا نقاش عن السياسة ولا الانتخابات ولا الدستور.
لا شاي بالياسمين، بل مطالبة بإسقاط الدستور ورفض لأخونة الدولة ولأداء الحكومة الكارثي ودعوة لانتخابات رئاسية مبكرة إن استمر تجاهل غضب الشعب.
نشر قبل 2 د من عمرو حمزاوي - ناشط سياسي عبر تويتر 
 
  1. الالتراس يقتحم الخط الاول والثاني لمترو الانفاق ويعطل الحركة بوسط القاهرة.
  2. قوات الامن تحاول تكثيف القاء القنابل المسيلة للدموع في محيط قصر الاتحادية للحيلولة دون اعادة تنظيم المتظاهرين صفوفهم وتراجعهم بالفعل عن محيط القصر مع وصول تعزيزات من سيارات الاسعاف للتعامل مع الاصابات.
  3. اتهمت جماعة الإخوان المسلمين مساء اليوم حركة "6 أبريل" باقتحام مقر موقع (إخوان أون لاين)، في منطقة التوفيقية بوسط البلد بالقاهرة.
    وذكر موقع (إخوان أون لاين) أن "المهاجمين ألقوا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمكتب ومحتوياته من الطابق الثالث الى الشارع بعدما حاول أهالي وتجار منطقة التوفيقية التصدي لهم، إلا أن المعتدين هاجموهم مستخدمين أسلحة الخرطوش والأسلحة البيضاء والمولوتوف، ما أوقع عددا من الإصابات البالغة بين التجار والأهالي، وأغلقت جميع المحال في ظل غياب أمني تام."
  4. رئيس هيئة الإسعاف المصرية لبي بي سي: ارتفاع أعداد المصابين بسبب تظاهرات اليوم إلى أكثر من 100 مصاب في المحافظات كافة، وحرق مقر جماعة الاخوان المسلمين في دمنهور بعد القاء محتوياته في الشارع.

  5. الاسكندرية: قوات الشرطة تواجه المتظاهرين الذين يقذفونها بالحجارة.
    ويجري الآن تراشق بالحجارة بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي أمام مبنى المجلس المحلي بحي كوم الدكة بالاسكندرية.
    مصر
  6. القاهرة: مسيرات حاشدة تتجه الى ميدان طلعت حرب هربا من الغازات المسيلة للدموع في ميدان التحرير، وعدد من المتظاهرين يوقفون حركة مترو أنفاق القاهرة عند محطة السادات في ميدان التحرير، ووزارة الصحة تقول إن عدد الاصابات ارتفع الى 99 مصابا في 7 محافظات ولا توجد وفيات.

  7. أحدث التطورات:
    القاء قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين أمام مبنى ماسبيرو مما أدى إلى ترجعهم بعدما تمكنوا من اقتحام جزء من السور الخارجي للمبنى الذي تحرسه قوات الحرس الجمهوري.

    متظاهرون يلقون زجاجات حارقة على مبنى هيئة النيابة الادارية بالسويس مما اسفر عن اندلاع حريق في الباب الخارجي والاشجار المحيطة بالمكان، وارتفاع عدد الاصابات في السويس الى 46 مصابا جزء منها نتيجة اختناقات جراء اطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع واخرى وجروح واصابات سطحية.

    توافد اعداد من الملثمين الالتراس يرتدون اقنعة تحمل شعار النادي الاهلي على ميدان التحرير، مع استمرار اطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع في شارع الشيخ الريحان.

    أمن اتحاد الإذاعة والتليفزيون ينبه على العاملين الالتزام بأماكن عملهم ويوقم باطفاء الأنوار حتى الدور الخامس بعد تصاعد حدة التظاهرات خارجه والحرس الجمهوري يتولى حراسة المبنى من الخارج وسط قلق من قبل العاملين من اقتحام المبنى.

    قامت مجموعة من المتظاهرين بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقلار حزب الحرية و العدالة بقلب مدينة بورسعيد احتجاجا على ما وصفوه بسرقة جماعة الإخوان المسلمين للثورة وعدم تحقيق أهدافها. وقال عدد من المتظاهرين لبي بي سي أن الثورة لم تصل حتى الآن إلى بورسعيد التي مازالت تعاني من التهميش و الإهمال تماما كما كان يحدث في عصر مبارك.
  8. الأمن أمام قصر الرئاسة يعاود اطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في المناطق التي فروا إليها بعد فض الاعتصام أمام قصر الاتحادية.
  9. الجيش "يؤمن مداخل القاهرة"
    قامت القوات المسلحة بدفع عدد من المدرعات والدبابات عند مداخل القاهرة وخاصة في منطقة شبرا فضلا عن انتشار عدد منها عند مداخل عدد من المحافظات هي السويس والإسماعيلية وبورسعيد .
    وأكدت مصادر عسكرية في تصريحات صحفية أن الجيش قام بالدفع بعدد من المدرعات والدبابات عند مداخل بعض المحافظات الحيوية والطرق الرئاسية حيث دفعت المنطقة المركزية العسكرية بعدد من المدرعات والدبابات في القاهرة والجيزة لتأمين مداخلها ضد أي "عدائيات."
    واضافت المصادر انه تم نشر مدرعات عند مداخل القاهرة الكبرى وتحديدا عند منطقة شبرا الخيمة علاوة على نشر قوات عند مداخل محافظات السويس والاسماعيلية وبورسعيد وطريق الصعيد والطرق المؤدية لمحافظات سيناء ومرسي مطروح وأسوان وغيرها ولك لتأمين المداخل الحيوية.
  10. اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالسويس توقع نحو 15 مصابا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
  11. متظاهرون يعاودون قطع طريق كورنيش النيل أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون أمام ماسبيرو ويهتفون "ارحل".
  12. محاولات لاقتحام مبنى تابع لقوات الامن المركزي بجوار مقر المجلس المحلي بمحافظة الاسكندرية.
  13. فيديو: متظاهرو التحرير يطالبون الرئيس مرسي بالرحيل.

  14. قوات الامن تحطم جميع اللافتات وتحرق خيام المعتصمين في محيط قصر الاتحادية مع وجود مقاومة من جهة المعتصمين والشرطة تفرض سيطرتها على المكان.
  15. قوات الامن تفض الاعتصامات المحيطة بقصر الاتحادية بالقوة بعد محاولة اقتحام الاسلاك الشائكة وتفرض سيطرتها على المكان بعد اخلاء المحيط القريب من القصر من المعتصمين.
  16. 300 شخص يقتحمون محطة السكة الحديد في الزقازيق ويقطعون الطريق.
    (قناة النيل الاخبارية)
  17. متظاهرون في التحرير.
    مصر
  18. وزارة الداخلية المصرية تعلن إصابة قائد قطاع مرغم بالاسكندرية بطلقات خرطوش بالرقبة أثر التعدى عليه من قبل بعض الأشخاص الذين حاولوا اقتحام المجلس المحلى بمدينة الاسكندرية ، كما أصيب ضابط من قوة رئاسة قوات الأمن المركزى بحروق بيده أثناء تواجده بخدمة تأمين مقر وزارة الداخلية بشارع الشيخ ريحان إثر التعدى عليه بزجاجة حارقة من جانب بعض الأشخاص الذين يحاولون إختراق الحواجز الأسمنتية بشارع الشيخ ريحان.
  19. متظاهرون يقطعون شريط السكة الحديد بين القاهرة وأسوان عند مدينة بني سويف وتوقف حركة القطارات إلى صعيد مصر.

  20. قطع أكثر من ١٥٠ متظاهر الطريق أمام مبني الإذاعة والتليفزيون ومنعوا مرور السيارات بكورنيش النيل في الاتجاهين، ورجال الأمن يتفاوضون مع المتظاهرين لاعادة فتح الطريق والتعبير عن رأيهم دون تعطيل مصالح المواطنين ويضر بأمن الوطن، وعدد من المتظاهرين يقطعون حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر عند منزل الزمالك.
  21. فيديو: متظاهرون يتوجهون الى قصر الإتحادية

  22. لافتة رفعت قرب قصر الأتحادية بالقاهرة.
    مصر
  23. رويترز: متظاهرون يضرمون النار في مقر لحزب الحرية والعدالة في الاسماعيلية.
  24. مئات المتظاهرين يقطعون خط السكة الحديد بكفر الزيات في محافظة الغربية.
  25. قصر الإتحادية بالقاهرة:
    وصول مجموعة من الشباب يرتدون اقنعة سوداء وهم فصيل من الالتراس يرددون شعارات مناهضة للنظام، ووجود تجمعات لحركات نسائية ترفع لافتات رموز الحركة النسائية في تاريخ مصر ويطالبن بحقوق المرأة، لكن الوضع العام أميل الى الهدوء مع تجمع نحو 200 شخص امام احد أبواب قصر الاتحادية.
  26. تواصل الاشتباكات امام مجلس محلي الاسكندرية وامام محكمة الجنايات. والمتظاهرون يرشقون قوات الامن بالحجارة وزجاجات المولوتوف ويشعلون العديد من الاطارات قوات الامن ترد باطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق الجموع، وتم قطع الكورنيش بالكامل والاشتباكات تأخذ شكل الكر والفر بين الطرفين.
  27. اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالسويس توقع نحو 15 مصابا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
  28. فيديو: مراسل بي بي سي خالد عز العرب يصف الاحتجاجات في ميدان التحرير.

  29. المظاهرات التي انطلقت في الاسكندرية

  30. اصابة شرطي و5 مجندين جراء تراشق الحجارة في شارع الشيخ ريحان المؤدي الى ميدان التحرير، ومجهولون يقطعون شارع الميرغي المؤدي الى محيط قصر الاتحادية.
  31. متظاهر يلقي حجرا على رجال الامن في ميدان التحرير.
    مصر
  32. مسيرة حاشدة بنهاية شارع النيل بانتظار انضمام مسيرات اخرى بتقاطعات الطرق المؤدية الى ميدان التحرير تضم:
    - التيار الشعبي
    - التيار الشعبي الاشتراكي
    -حزب الدستور
    -حركة 6 ابريل
    -مبادرة شباب ليبرالي
    -مبادرة قناة السويس خط احمر
    -حركة صوت المرأة
  33. اشتباكات واطلاق غاز مسيل للدموع في شارع الشيخ ريحان من جهة قوات الامن لتفريق المتظاهرين.
  34. مسيرة حاشدة بشارع النيل تمر امام مكتب بي بي سي في القاهرة وهي تردد هتافات "الشعب يريد اسقاط النظام" وترفع لافتات شعار حركة 6 ابريل والقصاص "للشهداء" والمطالبة بالعدالة الاجتماعية.
  35. مسيرة حاشدة تمر في شارع النيل في طريقها الى ميدان التحرير بقيادة حمدين صباحي ومحمد البرادعي وستة ابريل في طريقها الى محيط ميدان التحرير للانضمام اليها والمتظاهرون يرفعون لافتات تدعو الى اسقاط النظام ومناهضة الرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين.
  36. خروج مسيرات حاشدة بقيادة حزب مصر القوية تؤكد على عدم السعي الى اسقاط النظام والسلطة بل من اجل تحقيق الاستقرار والمطالبة بالقصاص للشهداء وتحقيق العدالة الاجتماعية.
  37. بائع بطاطا يمارس عمله بينما يشتبك متظاهرون مع قوات الامن في ميدان التحرير.
    ميدان التحرير
  38. اشتباكات عنيفة تضم مئات المتظاهرين أمام قسم المنشية في الاسكندرية مع تبادل الحجارة والمفرقعات النارية فيما عمد اخرون الى احراق الكثير من الاطارات.
  39. متظاهرون في ميدان التحرير (بي بي سي)
    متظاهرون
  40. متظاهرون معارضون للرئيس مرسي يؤدون الصلاة في ميدان التحرير (رويترز).
    متظاهرون يؤدون الصلاة (رويترز)
  41. متظاهرون معارضون للرئيس مرسي في شارع ريحان قرب ميدان التحرير بالقاهرة ينقلون زميلا لهم اصيب في صدامات مع قوات الامن.
    متظاهرون في التحرير (رويترز)
  42. في الاسكندرية
    تراشق بالحجارة بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي أمام مبنى المجلس المحلي بحي كوم الدكة بالاسكندرية الآن.
  43. جانب من مسيرة مسجد التوبة بدمنهور في البحيرة (صفحة التيار الشعبي المصري على فيسبوك)
  44. انطلاق مسيرات كبيرة من أنحاء محافظة بورسعيد باتجاه ميدان الشهداء في قلب بورسعيد إحياء للذكرى الثانية للثورة
    إنطلقت من بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم عدة مسيرات من أنحاء مختلفة من محافظة بورسعيد باتجاه ميدان الشهداء في قلب مدينة بورسعيد إحياءا للذكرى الثانية لثورة الخامس و العشرين من يناير.
    وردد المشاركون في التظاهرة الشعارات المنددة بالدولة المصرية وإدارة الرئيس محمد مرسي للبلاد متهمينه بتجاهل بورسعيد تماما كما كان النظام السابق يتعمد تجاه تلك المحافظة الساحلية ذات الموقع الاستراتيجي على المجرى الملاحي لقناة السويس.
    وأكد المشاركون في التظاهرة على غضبهم من اتهام بعض أبناء المحافظة بتدبير وارتكاب مذبحة استاد بورسعيد قبل عام والتي راح ضحيتها أكثر من ٧٠ شخصا والتي من المنتظر أن يصدر الحكم النهائي فيها في جلسة صباح السبت.
    وطالبت روابط مشجعي بورسعيد من التراس بورسعيدي وجرين إيجلز وسوبر جرين بعدم ترحيل المتهمين والافراج عنهم لأنهم أبرياء حيث لا يعقل أن يرتكب أحفاد من دافعوا عن مصر عام ١٩٥٦ ضد العدوان الثلاثي هذه المذبحة البشعة.
    وتطرف بعض المشاركين في التظاهرة في مطالبهم وطالبوا بالاستقلال عن الدولة المصرية وإعلان ما وصفوه باستقلال المحافظة عن مصر.
    وانتشرت وحدات من قوات الأمن المركزي التابعة للشرطة المصرية في انحاء متفرقة من المحافظة لحماية المنشآت الهامة والامنية و الحيوية وحماية المجري الملاحي للقناة.
  45. مسيرة مصطفى محمود بالقاهرة: حمدين صباحي والبرادعي يشاركون في مسيرة مصطفى محمود الى ميدان التحرير (صورة من صفحة "التيار الشعبي المصري" على فيسبوك)
  46. اصابة عدد من أفراد الشرطة بسبب التراشق بالحجارة مع المتظاهرين في شارع الشيخ ريحان بالمدخل الجنوبي لميدان التحرير.
  47. صراع السلطة بين بقايا النظام السابق والتيار الاسلامي

  48. تراشق بالحجارة بين عدد من المتظاهرين وقوات الأمن بشارع الشيخ ريحان.
  49. توافد المتظاهرين للاحتفال بالذكرى الثانية للثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer