الأقسام الرئيسية

تحركات نشطة في "التحرير" لنقل خيام الاعتصام إلى "الاتحادية"

. . ليست هناك تعليقات:

كتب : أ ش أ الثلاثاء 04-12-2012 21:12

ميدان التحرير ميدان التحرير
شهد ميدان التحرير بوسط القاهرة تحركات، مساء اليوم، لنقل بعض خيام المعتصمين هناك إلى محيط قصر الاتحادية، الذي يشهد الآن مظاهرة حاشدة للاحتجاج على الإعلان الدستوري وقرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة.
وقال الدكتور ممدوح حمزة، الناشط السياسي، إنه يقوم الآن بتحضير ثماني خيام للمتظاهرين الذين قرروا الاعتصام أمام قصر الاتحادية، فيما أكد شهود عيان أنه يجري الآن نقل مجموعة من خيام الاعتصام في التحرير إلى منطقة الاتحادية.
وأضاف حمزة أنه غادر منطقة الاتحادية منذ دقائق، وأن هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" كان من أكثر الهتافات التي رددها المتظاهرون، مشيرا إلى تراجع قوات الشرطة إلى الخطوط الخلفية في محيط قصر الاتحادية نتيجة لتدافع المتظاهرين هناك.
وتجري الآن حركة نشاط غير عادية في أوساط المعتصمين في التحرير، حيث لجأ بعضهم إلى هدم الخيام ونقلها والتوجه في مجموعات صوب شارع رمسيس سيرا على الأقدام في طريقهم إلى مناطق العباسية وشرق القاهرة القريبة من قصر الاتحادية.
وكان الآلاف من المتظاهرين اقتحموا، في وقت سابق من مساء اليوم، الحائط الأمني بعد إزالة الحواجز والأسلاك الشائكة، في محاولة للوصول إلى محيط قصر الاتحادية، وصاحب ذلك إطلاق الشرطة لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود، في إطار فعاليات مليونية "الإنذار الأخير" التي يشارك فيها عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer