الأقسام الرئيسية

السلطات اليابانية تأمر باجراء فحص لكل الانفاق بعد حادث الانهيار الاحد

. . ليست هناك تعليقات:
03 ديسمبر 2012 - 12H48  


امرت وزارة النقل اليابانية الاثنين بفحص كل انفاق الطرق السريعة في البلاد المبنية بالطريقة نفسها المتبعة في انشاء النفق الذي انهار امس ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص.
امرت وزارة النقل اليابانية الاثنين بفحص كل انفاق الطرق السريعة في البلاد المبنية بالطريقة نفسها المتبعة في انشاء النفق الذي انهار امس ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص.
ا ف ب - طوكيو (ا ف ب) - امرت وزارة النقل اليابانية الاثنين بفحص كل انفاق الطرق السريعة في البلاد المبنية بالطريقة نفسها المتبعة في انشاء النفق الذي انهار امس ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص.
ووعدت الحكومة اليابانية باجراء دراسة دقيقة وقالت انها ستحتاج الى استثمارات كبيرة على الارجح للبنى التحتية الطرقية التي يعود بعضها الى مرحلة النمو الاقتصادي الكبير من الخمسينات الى السبعينات وبينها النفق الذي انهار.
وقال مسؤول في شركة نيكسكو التي تدير موقع الحادث على مسافة ثمانين كيلومترا غرب طوكيو "نشتبه بان القدم هو احد الاسباب الاولى للحادث".
وبدأ مهندسون صباح اليوم الاثنين فحص انفاق اخرى مبنية بالطريقة نفسها في محيط طوكيو. وهناك حوالى عشرين من هذه الانفاق في اليابان.
وقالت نيكسكو ان عمليات التفتيش التي تجري خمس مرات سنويا تشمل فحصا بالنظر لكشف اي شقوق محتملة او مشاكل اخرى وكذلك فحصا صوتيا للبنية الاسمنتية والمعدنية.
لكن في الزيارة الاخيرة التي جرت في ايلول/سبتمبر لم تجر الفحوص الصوتية التي تتم بمساعدة مطرقة صغيرة، للبنية المعدنية.
وقتل تسعة اشخاص على الاقل في الانهيار الجزئي للنفق امس.
وذكرت وكالة الانباء جيجي برس ان الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث بتهمة الاهمال.
ويمتد نفق ساساغو 4,3 كيلومترا وهو الاطول في اليابان التي تضم حوالى 1500 نفق في شبكة طرق واحدة يبلغ عمر ربعها اكثر من ثلاثين عاما.
ويقع نفق ساساغو الذي يعبر مناطق ليست بعيدة عن جبل فوجي، على طريق شوو السريع والمزدحم والذي يربط بين طوكيو وغرب ووسط البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer