الأقسام الرئيسية

الرئيس الإماراتي يشدد على أن أمن الدولة "مقدس" وأن "المساس بثوابته خط أحمر"

. . ليست هناك تعليقات:
02/12/2012  

الرئيس الإماراتي يشدد على أن أمن الدولة "مقدس" وأن "المساس بثوابته خط أحمر"

في كلمة وجهها الأحد بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لليوم الوطني، حذر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من أن "أمن دولة الإمارات مقدس والمساس بثوابته خط أحمر". وقد تم توقيف حوالى 60 إسلاميا العام الحالي بتهمة التآمر.

برقية (نص)
 
حذر الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الاحد من المساس بالامن في بلاده حيث تم توقيف حوالى ستين اسلاميا العام الحالي بتهمة التآمر، ووعد من جهة اخرى ب"توسيع المشاركة الشعبية" في الشؤون العامة.
وقال في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الحادية والاربعين لليوم الوطني ان "امن دولة الامارات مقدس والمساس بثوابته خط احمر".
واكد "مضي الدولة في المسار المتدرج لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار، وصولا الى نموذج سياسي يعبر عن الواقع ويتلاءم مع طبيعة المجتمع".
وفي الامارات مجلس اتحادي وهو هيئة استشارية منتخبة جزئيا محدودة الصلاحيات.
ولم تشهد الامارات، احدى اغنى الدول في العالم، احتجاجات شعبية مثيلة لتلك التي عصفت باجزاء كبيرة من العالم العربي.
لكن السلطات اعلنت منتصف تموز/يوليو الماضي توقيف مجموعة بتهمة التامر على امن الدولة واتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان "الاخوان المسلمين" بانهم يريدون قلب الانظمة الحاكمة في دول الخليج.
وقد كشفت صحيفة "الخليج" في ايلول/سبتمبر ان المعتقلين الاسلاميين، وهم من جمعية الاصلاح المرتبطة بالاخوان المسلمين، اقروا بانتمائهم الى "تنظيمات سرية" كانت تريد اغتنام فرصة الربيع العربي لاقامة نظام ديني.
واضافت ان "بعضهم ادلى باعترافات مفادها الاقرار بوجود تنظيم ينتمون اليه، وان التنظيم سري، وان هنالك اموالا واستثمارات ومحفظة خاصة به، كما انه سعى الى جمع اموال، وان التنظيم يتواصل مع التنظيم الدولي وجهات خارجية".
لكن جمعية "الاصلاح" نفت ان يكون لديها تنظيم عسكري وتتلقى اموالا من الخارج لاقامة نظام اسلامي في الامارات.
الى ذلك، كرر الرئيس الاماراتي الدعوة للحكومة الايرانية "للجلوس إلى طاولة الحوار وارتضاء التحكيم الدولي حلا لقضية" الجزر الثلاث.
كما اكد "احترام الامارات سيادة الدول ودعمها لخيارات شعوبها" في اشارة الى الدول العربية التي شهدت تغييرا بفعل الاحتجاجات الشعبية.
وجدد "رفض الامارات لاي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لهذه الدول او اي تدخل في امنها وسيادتها وشؤونها الداخلية".
أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer