الأقسام الرئيسية

«الوطن» تكشف خطة الإخوان لـ«الاستفتاء»: تدريب 7 آلاف عضو للحشد بالتصويت بـ«نعم» على الدستور

. . ليست هناك تعليقات:

الخطة بدأت منذ 3 أسابيع وتتضمن ملحق «الحرية والعدالة» وتنسيقاً مع القوى الإسلامية لتوحيد الخطاب والبعد عن لغة «الجنة والنار»
كتب : أحمد البهنساوى الثلاثاء 04-12-2012 20:30

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
حصلت «الوطن» على تفاصيل خطة جماعة الإخوان المسلمين، وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، للحشد للتصويت بـ«نعم» فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد المقرر فى 15 ديسمبر الحالى.
وقال مصدر رفيع المستوى داخل الجماعة، إن الخطة بدأت بالفعل منذ 3 أسابيع عن طريق تدريب 7 آلاف كادر بالجماعة، ثُقفوا بجميع مواد الدستور، والرد على كل ما يُثار حول وجود سلبيات به للتواصل مع عموم الناس وفى اللقاءات العامة وحشدهم للتصويت بـ«نعم»، مشيراً إلى أن الخطة التى تحمل اسم «اعرف دستورك»، دُشنت فى جميع مقرات الحزب والجماعة على مستوى الجمهورية.
وتابع المصدر: «تم تكليف كل عضو بالجماعة بالحصول على كورس تدريبى لمعرفة كل ما جاء بمسودة الدستور بعد إقرارها والتصويت عليها وتسليمها إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية».
كما كشف المصدر عن أن الحملة تتضمن طباعة نسخ من مشروع الدستور، تستهدف حصول كل مواطن على نسخة حقيقية لمواجهة النُسخ التى توزعها بعض القوى الرافضة للدستور وتضم مواد مغلوطة، على حد قوله. وأشار إلى أن جريدة «الحرية والعدالة» ستطبع ملحقاً يومياً بمواد الدستور، وإلى أن الحملة ستبتعد عن لغة أن التصويت بـ«نعم» سيُدخل الجنة، وأن التصويت بـ«لا» سيُدخل النار، وستتبع استراتيجية جديدة تقوم على أن قوى المعارضة للدستور تعمل على تعطيل خارطة الطريق التى وافق عليها الشعب فى استفتاء مارس 2011، إضافة إلى تحديد دوائر اتصال كل عضو بالجماعة، واستغلال كل النقاشات العائلية فى الدستور، موضحاً أن دوائر الاتصال تتضمن فى المقال الأول العائلة ثم الأقارب، والجيران ثم زملاء العمل ثم عموم الناس، مؤكداً أن هناك تنسيقاً مع كل القوى الإسلامية لتوحيد الخطاب وعدم تخويف المواطنين من الدستور الجديد.
الأخبار المتعلقة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer