الأقسام الرئيسية

مصدر سيادى: إسرائيل أبلغت مصر رسمياً بضرب غزة تجنباً لإصابة جنود مصريين

. . ليست هناك تعليقات:

«فؤاد»: مصر لن تحمى العناصر الفلسطينية لأنها غير مستعدة لدخول حرب مع إسرائيل
كتب : أحمد عبدالعظيم وأيمن محسن الخميس 15-11-2012 23:53

الغازات الإسرائيلية على غزة الغازات الإسرائيلية على غزة
قال مصدر سيادى إن إسرائيل أبلغت الجهات المصرية رسمياً، أنها ستضرب قطاع غزة، خاصة المناطق الحدودية، مطالبين الجنود المصريين بأخذ الاحتياطات اللازمة والحذر والرجوع خلف أماكن تمركزهم عدة أمتار.
وروى أهالى مدينة رفح المصرية رؤيتهم لتحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية فوق الشريط الحدودى، خاصة أعلى منطقة الأنفاق، معتقدين أن الطائرات اخترقت الحدود المصرية فوق منطقة صلاح الدين وساحل البحر المتوسط، بالمخالفة لنص اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، فى حين نفت مصادر أمنية حدوث أى عملية اختراق.
من جانبه، أكد اللواء نبيل فؤاد، الخبير العسكرى والاستراتيجى، أن إسرائيل أبلغت مصر بالفعل بمسألة ضرب غزة، وطالبت بإبعاد الجنود والضباط عن الأماكن القريبة من العمليات، خاصة إذا كانت إسرائيل تضرب الأنفاق القريبة من الشريط الحدودى. مضيفاً أنه وفقاً لاتفاقية السلام، فإن أى طرف من الطرفين سواء المصرى أو الإسرائيلى فى حالة قيامه بمناورات أو ضربات عسكرية، عليه أن يبلغ الطرف الآخر، حتى لا يفهم الأمر بسوء نية. وأوضح «فؤاد» أن العدوان الإسرائيلى سيدفع العناصر الجهادية والفلسطينية إلى التسلل إلى سيناء والتمركز بها، لجمع شتاتها مرة أخرى، مشيراً إلى أن الجانب المصرى سيحاول تكثيف وجوده الأمنى بكل السبل، لمنع تسلل العناصر الجهادية الفلسطينية. وقال إن مصر لن تظهر بدور الحامى لتلك العناصر، لأنها غير مستعدة لدخول حرب مع إسرائيل حالياً، فى ظل ارتباك الأوضاع على الساحة الداخلية، التى أصابت المصريين بحالة من التشتت فى اتخاذ القرارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer